"الشعبية" تحيي ذكرى استشهاد ابو علي مصطفى بندوة سياسبة في مخيم الرشيدية

30 آب/أغسطس 2018
(0 أصوات)

تصوير: سارة حوراني

 

لمناسبة الذكرى السنوية السابعة عشر لاستشهاد امينها العام السابق ابو علي مصطفى ، اثر عملية اغتيال جبانه استهدفته بغارة صهيونية في مكتبه بمدينة رام الله .

نظمت الجبهة الشعببة لتحرير فلسطين ، ندوة سياسية بعنوان " القضية الفلسطينية , التحديات الراهنة وسبل المواجهة " في قاعة دير القاسي في مخيم الرشيدية . تحدث فيها رفيق درب الشهيد ابو علي مصطفى القائد الوطني صلاح صلاح .وحضر الندوة ممثلو الفصائل الفلسطينية واللبنانية , وممثلين عن الاتحادات والجمعيات والمؤسسات , وفاعليات بلدية واختيارية ، وحشد جماهيري . وبعد ترحيب من نورا المحمد والوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لارواح الشهداء .

وفي مداخلته استعرض صلاح بعضاً من تجربته الشخصية مع الشهيد منوهاً بمناقبه الاخلاقية والانسانية , متحدثاً عن مسيرته الكفاحية , حيث سطر في حياته واستشهاده نموذجاً للقائد الثوري الذي لا يعرف التراجع . لافتا الى ان العدو الصهيوني اراد من خلال اغتيال ابو علي كسر ارادة الجبهة فكان الرد المزلزل في السابع عشر من اكتوبر بتصفية رحبعام زئيفي ، انتقاماً لدماء ابو علي وكل الشهداء . حيث اكدت الجبهة التي لعب الشهيد دوراً محورياً في بناها السياسية والفكرية والكفاحية , قدرتها على تجاوز الضربة من خلال المؤسسة التي ساهم في بناء مداميكها الاولى الشهيد القائد ابو علي مصطفى .

واعتبر صلاح ان تحقيق الوحدة الفلسطينية وانهاء الانقسام ، اولوية يجب ان تتقدم على كل ما عداها , الوحدة القائمة على قاعدة التمسك بخيار المقاومة وبالحقوق التاريخية الثابتة للشعب الفلسطيني . محذراً من الوقوع في الافخاخ المعادية . عبر المشاريع والمؤامرات التي تصب في خدمة " صفقة القرن " .التي تسعى الادارة الاميركية الى تمريرها خدمة للاهداف الصهيونية من خلال سياسة الابتزاز في الشؤون الانسانية والحياتية , مؤكداً ان قضية فلسطين هي قضية شعب اقتلع من ارضه ، وان اية حلول لا تعيد الحق لاصحابه ، هي محاولات مشبوهة لن تمر على شعبنا ، الذي سيواجهها ويسقطها كما اسقط كل المؤامرات .

ودعا الى موقف فلسطيني موحد من القضايا الراهنة وبالاخص في ما يتعلق بما يسمى "بالتهدئة" . داعياً الى استراتيجية فلسطينية موحدة في مواجهة التحديات والمخاطر المحدقة .
مشددا على ان " قانون القومية " انما تهدف الى فرض يهودية الدولة بحكم الامر الواقع , مشيداً بصمود شعبنا في فلسطين المحتلة عام 1948 ، وبإنتفاضتهم ومواجهتهم لهذا المشروع ، وهم يؤكدون كل يوم انهم جزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني , وهم باقون في ارضهم يواجهون عنهجية الاحتلال .

وختم بتجديد العهد لكل الشهداء ، وفي مقدمتهم الشهيد القائد ابو علي مصطفى والى الاسرى القابعين في زنازين الاحتلال ، والى وريث الدم والحلم القائد احمد سعدات ورفاقه . والى جماهير الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجده ، والى شرفاء الامة واحرار العالم .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top