‏مسيرة دعم للرئيس ابو مازن في البرج الشمالي

27 أيلول/سبتمبر 2018
(0 أصوات)

دعماً وتأييداً لرئيس دولة فلسطين محمود عباس وخطابه التاريخي في الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يتضمن إدانة وإفشال صفقة ترامب التي تستهدف الوجود الفلسطيني وثوابته الوطنية، نظمت حركة "فتح" - قيادة منطقة صور مسيرةً جماهيريةً حاشدةً في مخيم البرج الشمالي- صور.
شارك بالمسيرة عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" الحاج رفعت شناعة، وأعضاء قيادة الإقليم، وأمين سر حركة "فتح" - منطقة صور العسكرية والتنظيمية العميد توفيق عبدالله، وقيادة المنطقة، وممثلين عن الفصائل الفلسطينية، والقوى الوطنية والإسلامية، وجمعيات ومؤسسات وأندية، وفعاليات ولجان وهيئات، وإعلامين ومخاتير، وأسر الشهداء، وحشد من أهالي مخيم البرج الشمالي وتجمعات صور.

بدايةً تم قراءة سورة الفاتحة المباركة عن أرواح شهداء الثورة الفلسطينية، وعن روح الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، وشهداء الأمتين العربية والإسلامية، تلاها عزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم رحب مسؤول إعلام حركة "فتح" في منطقة صور محمد بقاعي بالحضور الكريم، حيث شكرهم على حضورهم، ومبايعة الرئيس محمود عباس وحياهم بتحية فلسطين وقدسها الشريف وتحية العاصفة.
ووجه بقاعي تحية إجلال وإكبار للسيد الرئيس محمود عباس ربان السفينة، وحامي المشروع الوطني الفلسطيني، الذي قال بصوت مرتفع في وجه الأحمق ترامب لا لصفقة القرن ولن نسمح المساس بالقدس ولا التطاول عليها، وليعلم الجميع أن القدس هي العاصمة الأبدية لدولة فلسطين، فبإسم شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج نقول للرئيس محمود عباس سر على بركة الله حتى تحقيق أهدافنا الفلسطينية.

ثم كانت كلمة حركة "فتح" ألقاها قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية العميد توفيق عبدالله الذي رحب بالحضور مع حفظ الألقاب والمقامات، موجهاً تحية إلى عملاق فلسطين الرئيس محمود عباس الذي قال بصوت مرتفع لترامب وإدارته لا لصفقة القرن ولن تمر على جماهير شعبنا الفلسطيني البطل الملتف والداعم للسيد الرئيس الذي سيوجه كلمته للعالم بإسره من خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف: "ها هو السيد الرئيس ختيارنا الرائد والقائد للأمة جاء ليقول نحن صوت الحق صوت فلسطين صوت القدس صوت اللاجئين، ذهب الرئيس ليتحدث بإسم شعبنا في الضفة وغزة ولبنان وسوريا والأردن وكل تواجده قائلا" نحن أصحاب الحق أصحاب الدار وفلسطين دولتنا والقدس عاصمتنا وحق العودة مؤكد ومقدس فليرحل أخر احتلال في العالم من أرض أبائنا وأجدادنا، ونقول للمساجد والكنائس أرفعوا الآذان غداً وأقرعوا الأجراس في القدس وبيت لحم ورام الله والناصرة والرملة وحيفا ويافا وكل فلسطين وليعانق الهلال الصليب دعماً لسيادة الرئيس".

وأكد عبدالله وقوف الشعب الفلسطيني في لبنان تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية خلف السيد الرئيس محمود عباس ونقول له نحن معك وجنبك وفوضناك بكل قراراتك الحكيمة النابعة من إرادة وطنية والخالية من التبعية والوصاية والإحتواء.
وطالب عبدالله المجتمع الدولي بضرورة الضغط على الكيان الإسرائيلي من أجل قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وعليهم أن يدعموا الرئيس ابو مازن الذي أعطى للسلام كل شيء أمام عدو لا يعرف إلا لغة القتل والبطش والإجرام وهدم المنازل وإقامة المستوطنات، ونقول للجميع أن الرئيس أبو مازن هو من مدرسة الشهيد ياسر عرفات من مدرسة الفتح ونقول ونكرر للعالم بأسره القدس عروس فلسطين وعاصمتنا الأبدية ولن يتخلى أي رئيس أو قائد في "فتح" وفي الشعب الفلسطيني عنها ولا عن اللاجئين.

وإستنكر عبدالله تصرفات بعض من يتناغمون مع الصهاينة للتخلص من الرئيس ابو مازن وحركة "فتح" بإستخدام أفواههم وأقلامهم لصالح ألاعداء، فأنتم بعتم ضمائركم للغرب، فإتقوا الله في شعبكم وقضيتكم وتعالوا معنا في خيارنا الثابت لمواجهة إسرائيل بدل من التحريض والفتن والخطابات المسممة فكفاكم كذب خلف القناع المزيف الذي ترتدونه، وتعلموا من التجارب السابقة التي تأمرت على حركة "فتح" وجميعها سقطت وازدادت "فتح" قوة وصلابة وبقيت الصخرة التي تتحطم عليها كل المؤامرات.

وبعدها انطلقت المسيرة لتجوب شوارع المخيم وسط هتافات مبايعة للرئيس محمود عباس، تقدم المسيرة العلم الفلسطيني، وراية العاصفة، وصور الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات، والرئيس محمود عباس، وطوابير الفرق الموسيقية وأشبال مخيم البرج الشمالي وبراعم فرقة سراج العودة وسيارة ألاعلام وجماهير شعبنا الفلسطيني .
ختاماً أحيت فرقة ديارنا للأغنية الوطنية حفل فني حيث قدمت وصلات فنية مبايعة للرئيس محمود عباس وسط تصفيق وتفاعل من الحضور .


موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top