الجبهة الشعبية تحتفي بذكرى انطلاقتها بمهرجان جماهيري حاشد في مخيم البرج الشمالي

15 كانون1/ديسمبر 2018
(0 أصوات)

تصوير: سارة حوراني - سلمى سحويل


على شرف الذكرى الحادية والخمسين لانطلاقتها ، وتحت عنوان *" مهرجان الوفاء لشهداء الضفة والقدس "*. اقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - منطقة صور ، مهرجاناً جماهيرياً في قاعة المركز الثقافي الفلسطيني في مخيم البرج الشمالي . بحضور ممثلين عن الاحزاب والفصائل واللجان والاتحادات والمؤسسات والجمعيات والاندية اللبنانية والفلسطينية ، وفاعليات ثقافية وروحية واجتماعية ، وحشد من ابناء المخيمات , غصت بهم قاعة المهرجان . وقدم للمهرجان عضو قيادة الجبهة في مخيم البرج الشمالي ابراهيم خطاب مرحباً بالحضور ، مجدداً عهد الجبهة على الاستمرار في رفع راية الكفاح والمقاومة حتى التحرير والعودة .

كلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القاها عضو اللجنة المركزية العامة للجبهة ، وعضو اللجنة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار ومسؤولها الاعلامي هاني الثوابتة . استهلها بتوجيه تحية اجلال واكبار لشهداء المواجهات البطولية في الضفة والقدس وشهداء مسيرات العودة وكل شهداء شعبنا وامتنا .

واضاف " ها هي الضفة اليوم تسطر بدماء شهدائها فصلاً جديداً من فصول المقاومة ، لتتكامل مع تضحيات غزة والقدس ، وصمود وصبر شعبنا في مخيمات اللجوء . لتؤكد للعالم بأنه لا يمكن القفز فوق الحقوق الوطنية الثابتة للشعب الفلسطيني .
مشدداً على ضرورة انهاء الانقسام واستعادة الوحدة على اساس التمسك بخيار المقاومة سبيلاً لاستعادة الحق التاريخي .

وندد الثوابتة بسياسات التطبيع مع دولة الكيان الغاصب ، واصفاً اياها بالطعنات المسمومة في خاصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة , مؤكداً ان تلك السياسات لن تكسر ارادة شعبنا ، بل تزيده تصميماً على الاستمرار في كفاحه الوطني رغم كل التحديات .

واشاد الثوابتة بقوى المقاومة على مستوى المنطقة ، متوجهاَ بتحية اجلال واكبار الى المقاومة في لبنان ، التي اقضت مضاجع الاحتلال . مؤكداً ان سواعد المقاومين على الحدود الجنوبية اللبنانية تمتد لتتكاتف مع قبضات المقاومين في فلسطين . داعياً الى انصاف الشعب الفلسطيني في لبنان . ومنحه الحقوق المدنية والاجتماعية وتعزيز صموده لحين العودة الى ارضه ودياره .

وختم بتديد العهد على مواصلة مسيرة الكفاح والمقاومة حتى استعادة كامل حقوق شعبنا , متوجهاً بالتحية للشهداء وللاسرى القابعين في زنازين الاحتلال .
كلمة فصائل المقاومة الفلسطينية القاها عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين على المحمود .اشاد فيها بالجبهة الشعبية ومسيرتها الكفاحية المجيدة ، وبشهدائها ومعتقليها ومناضليها . متوجهاً بالتحية للجبهة في ذكرى انطلاقتها . مؤكداً على اهمية تعزيز وحدة قوى شعبنا . كما اشاد بفعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار ولشعبنا الصامد في الضفة والقدس والـ 48 ولجموع الشعب الفلسطيني في الشتات . لافتاً الى ان مؤامرة تصفية القضية لن تمر وان شعبنا قادر على اسقاط كل المؤامرات المشبوهة مؤكداً ايمانه بحتيمة تحقيق الانتصار واستعادة الحقوق المغتصبة .

كلمة حركة امل القاها مسؤول المنطقة الاولى ورئيس بلدية البرج الشمالي الحاج علي ديب ، مؤكداً وقوف الشعب اللبناني الى جانب الكفاح العادل لشعب فلسطين ، معربا عن ثقته بقدرته على مواصلة نضاله في مواجهة قوى العدوان والوحشية التي تستهدف تصفية حقوقه .
وختم بتوجيه التهنئة للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها ، مشيداً بعملياتها النوعية وتاريخها الكفاحي وثباتها على مواقفها المبدئية الرافضة لكل الحلول التصفوية .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top