(شاهد) تحيي ذكرى عشرينيتها بتخريج 40 سفيرة وسفيرا لحقوق الإنسان و100 متدرب ومتدربة على المهارات الحياتية

24 كانون1/ديسمبر 2018
(0 أصوات)

تصوير: محمود عوض


تزامناً مع ذكرى سبعينية الإعلان العالمي لحقوق الانسان وعشرينية المؤسسة الفلسطينية لحقوق الانسان (شاهد)، نظمت (شاهد) حفل تخريج 40 سفيراً وسفيرة لحقوق الانسان ضمن أكاديمية إعداد سفراء حقوق الإنسان بدعم من مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وبتمويل من الاتحاد الأوروبي، كما تخرج أيضا 100 متدربة ومتدرب على المهارات الحياتية ضمن مشروع (تمكين) الممول من اليونيسيف، بحضور ممثلي الفصائل والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني واللجان الشعبية والأهلية الفلسطينية، وعدد من الشخصيات وذلك يوم الجمعة الموافق فيه 21/12/2018. 
بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت عن روح الطفل المظلوم محمد وهبي الذي توفي نتيجة التقصير بتقديم الخدمات الطبية اللازمة له، ومن ثم النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ثم عرض فيديو تعريفي حول أكاديمية سفراء حقوق الإنسان الذي أظهر أبرز العناوين والتدريبات التي تناولتها الأكاديمية، تلاها عرض مختصر حول حملة "حقي تحت المجهر" التي أطلقتها (شاهد) ضمن أعمال الأكاديمية والتي طالبت بتعريف المركز القانوني للاجئين الفلسطينيين في لبنان. 
وألقى الاستاذ عيسى السيد كلمة خريجي سفراء حقوق الانسان مؤكداً على مدى أهمية الأكاديمية وما قدمته لهم من معلومات وتدريبات والتي كان لها دور في تطوير قدراتهم وتثقيفهم حقوقياً ليساهموا بدورهم بنشر هذه الثقافة ضمن المجتمع الفلسطيني.
وتضمن الحفل أيضا عرض دبكة شعبية قدمها مجموعة أطفال المحبة من جمعية النجدة الاجتماعية، والتي تعتبر من الفنون الشعبية التي تعبر عن تراث الشعب الفلسطيني.
ومن ثم عُرض فيديو تعريفي حول مؤسسة (شاهد) وما قدمته خلال العشرين عام الماضية. 
كلمة الختام كانت لمدير المؤسسة الفلسطينية لحقوق الإنسان (شاهد) الدكتور محمود الحنفي الذي أكد على أهمية العمل الحقوقي القائم على معايير مهنية وضرورة نشر ثقافة حقوق الانسان داخل المجتمع الفلسطيني كي يكون شريكا في عملية النضال الحقوقي. كما أكد الحنفي على أهمية الأكاديمية ودورها في إعداد فريق حقوقي واع لمبادئ حقوق الإنسان وكيفية المطالبة بها.
وفي كلمته تناول الحنفي حملة “حقي تحت المجهر" التي كانت تهدف لتحديد المركز القانوني للإنسان الفلسطيني في لبنان ليتمكن من المطالبة بحقوقه والدفاع عنها. وعرض الحنفي ارقام وإحصاءات مقلقة عن واقع اللاجئين حول آلامهم وآمالهم.
وانتهى الحفل بتكريم الخريجين في أكاديمية إعداد سفراء حقوق الانسان ومشروع تمكين وأخذت صور جماعية لجميع المتخرجين.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

573 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top