حزب الشعب الفلسطيني يحييي الذكرى الـ 37 لإعادة تأسيسه بمهرجان سياسي وجماهيري

18 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

تصوير : خالد النصر

بمناسبة الذكرى الـ 37 لإعادة التأسيس،نظم حزب الشعب الفلسطيني مهرجان سياسي وجماهيري حاشد،وذلك في منطقة صور في مخيم البرج الشمالي، في قاعة الشهيد عمر عبد الكريم،حيث شارك في المهرجان وفود سياسية وطنية وإسلامية لبنانية وفلسطينية،وممثلين عن المؤسسات واللجان الشعبية والإتحادات النقابية والشبابية والنسائية والفنية والكشفية ومراكز تربوية، ورموز دينية وإجتماعية وممثلين عن وكالة الأونروا ووجهاء من أبناء مخيمات صور،وخلال المهرجان كرم حزب الشعب الفلسطيني أبو إياد الشعلان أمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان، تقديراً لدوره المحوري والوحدوي في إطار اللجان الشعبية ومتابعته للقضايا التي تتعلق بمصالح اللاجئين في مخيمات وتجمعات لبنان،حيث قدم له درع عربون تقدير ووفاء، والذي بدوره أبو إياد الشعلان ألقى كلمة موجزة بالمناسبة شكر فيها الحزب على هذه اللفتة الكريمة والمقدرة،ثم هنأ قيادة الحزب بالذكرى المجيدة،وحيا شهداء الحزب والثورة،وأشاد بصمود أهلنا داخل الوطن المحتل وصمود الأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال.
وألقيت الكلمات التالية :
• كلمة حزب الشعب الفلسطيني القاها عضو قيادة منطقة صور ياسر هجاج.
• كلمة حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح ألقاها اللواء جلال أبو شهاب
• كلمة حركة أمل ألقاها عضو قيادة إقليم جبل عامل صدر الدين داوود
• كلمة حركة المقاومة الإسلامية حماس ألقاها مسؤول منطقة صور عبد المجيد عوض.
• كلمة الحزب الشيوعي اللبناني ألقاها عضو اللجنة المركزية كامل حيدر
• كلمة حركة الجهاد الإسلامي ألقاها عضو قيادة لبنان الحاج أبو سامر موسىى
• كلمة الحزب السوري القومي الإجتماعي ألقاها عضو قيادة منطقة صور محمد صفي الدين
• كلمة جبهة التحرير العربية ألقاها عضو قيادة لبنان ومسؤول منطقة صور أبو إبراهيم الذهب
• كلمة جبهة التحرير الفلسطينية ألقاها عضو اللجنة المركزية ومسؤول منطقة صور أبو محمد الخالد
• كلمة الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية في منطقة صور ألقتها زهرة المحمد
• كلمة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ألقاها عضو اللجنة المركزية أبو بلال مرعي
• وكلمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ألقاها عضو اللجنة المركزية للجبهة أبو العبد الراشدي
• كلمة لجان المهجرين من سوريا ألقاها عضو قيادة لجان النازحين أبو يحي اللوباني

حيث هنأ كافة المتحدثين قيادة وكوادر حزب الشعب الفلسطيني في ذكرى إعادة تأسيس حزبهم،وأشادوا بمصداقية ومواقف الحزب المركزية منذ نشأة القضية الفلسطينية،وحيوا شهداءه وشهداء الثورة الفلسطينية،كما ووجهوا التحية لكافة الأسرى والأسيرات داخل السجون الصهيونية،ووجهوا التحية أيضاً للشعب الفلسطيني داخل الوطن المحتل في الضفة والقدس وغزة،الذي يسطر بصموده أروع الملاحم البطولية في مواجهة العدو الصهيوني الغاصب وكافة المشاريع التي تستهدف القضية الفلسطينية،خاصة ما يطلق عليها بـ "صفقة القرن" .
أدانت الكلمات كافة المؤتمرات التي تروج لصفقة القرن الترامبية،ودعوا الكل الوطني والإسلامي الفلسطيني لمواجهة التحديات موحدين عبر الإسراع بإنهاء الأنقسام وإستعادة الوحدة الفلسطينية وإعادة توحيد شطري الوطن.
وأكدوا على ضرورة تعزيز المقاومة الشعبية وتوفير مقومات الصمود لأهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس التي تتعرض لأبشع هجمة شرسة بهدف تغيير معالمها التاريخية عبر عمليات التهويد الممنهج وإقامة المستوطنات والجدران العازلة.
كما أكدوا على ضرورة مواصلة التحرك السياسي والدبلوماسي الفلسطيني بإتجاه المجتمع الدولي ومؤسساسته الرسمية والخاصة تلك التي تعنى بحقوق الأنسان بهدف فضح جرائم العدو الصهيوني التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني،بهدف تقديم قادته للمحاكم الدولية والجنائية لمحاسبتهم بإعتبارهم مجرمي حرب، وإرغام حكومة الاحتلال على الإلتزام بتنفيذ القرارات الدولية التي تؤكد على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس وتحقيق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي إقتلعوا منها في العام 1948.
وحيوا كافة الدول والشعوب التي تقف بوجه الإمبريالية والصهيونية ومشاريعهم التصفوية المعادية والتي تستهدف الشعوب الحرة وحكوماتها المنتخبة،وأدانوا تدخل الولايات المتحدة الأمريكية بالشؤون الداخلية لدولة فنزويلا المستقلة التي تحظى بدعم وتأييد من الشعب والجيش الفنزويلي.
وطالب المتحدثين الدولة اللبنانية بإقرار صيغة للتعاطي مع اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في لبنان قسراً،تتضمن كافة جوانب حياتهم بما فيها الجانب الإجتماعي والإنساني والمعيشي،بما يضمن لهم العيش بكرامة إلى أن يتحقق حلم عودتهم إلى فلسطين.
وجددوا تمسكهم بالعلاقة الأخوية التي تربط الشعبين الفلسطيني واللبناني،وبأمن وإستقرار المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان،وعزمهم على التصدي لكل الأيادي التي تحاول العبث بأمنها وأمن حياة أهلها فيها .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

512 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top