الجبهة الشعبية واهالي مخيم البرج الشمالي يؤبنان الشهيد القائد سمير القنطار

23 كانون1/ديسمبر 2015
(0 أصوات)

تصوير : حسام زللي

اكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ان الشهيد القائد سمير القنطار شكل خلال مسيرة حياته نموذجاً فذاً للانسان المناضل المؤمن بقضايا شعبه وامته . امتشق السلاح منذ نعومة اظفاره واقتحم البحر عاشقاً لفلسطين فقاتل واصيب واسر وشكل خلال اعتقاله مدرسة في الايثار والبطولة والتحدي حتى سقط شهيداً من اجل فلسطين .

جاء ذلك على لسان مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني خلال الحفل التأبيني الذي اقامته الجبهة وفاءً وتكريماً لعاشق فلسطين الشهيد القائد سمير القنطار وتاكيداً على وحدة قوى المقاومة بحضور رفيق درب الشهيد ورفيقه في عملية نهاريا البطولية الاسير المحرر محمد الابرص وممثلين عن الاحزاب والفصائل واللجان والاتحادات والمؤسسات وفاعليات دينية واعلامية واجتماعية لبنانية وفلسطينية .

استهل الحفل بدعوة من عضو قيادة الجبهة في المخيم ابراهيم خطاب الحضور للوقوف دقيقة صمت اجلالاً واكباراً لروح الشهيد سمير القنطار وكافة الشهداء الذين استشهدوا من اجل حرية وكرامة فلسطين .

 

واضاف لوباني في زمن يحاول الكثيرون ان يحرفونا عن القضية الاساس والعدو الحقيقي للامة ها هو سمير القنطار من جديد يرسم لنا بدمائه الطاهرة خارطة فلسطين ويكتب بالدم وصيته التي جسدها مقاتلاً وقائداً وشهيداً فكانت شهادته صفعة لكل المتآمرين والحاقدين والمتخاذلين , فها هو سمير القنطار يسجل بشهادته انتصاراً للحق والعدالة والانسانية مؤمناً بأن الانتصار انما يتحقق بفعل المقاومة والدماء والتضحيات .

وشدد لوباني ان الوفاء للشهيد القنطار ولكل الشهداء يكون بالتمسك بالمقاومة وتصعيدها وتعزيز الوحدة ونبذ الانقسام واستمرار الانتفاضة الشعبية الباسلة وحمايتها وتعزيزها كي تحقق اهدافها.

وتوجه بالتهنئة والتبريك لكل المقاومين والشرفاء من ابناء الامة ولكل الاحرار والشرفاء في العالم .

والقى رفيق الاسير المحرر انور ياسين كلمة الاسرى والمحررين من سجون الاحتلال , استهلها بتوجيه التحية لروح الشهيد سمير القنطار ولكل الشهداء مؤكداً ان الشهيد سمير رحل عنا جسداً ولكنه باقٍ فينا رمزاً للحرية والكرامة والتحدي. مشدداً على ان العدو لن يتمكن ابداً من كسر ارادة المقاومة فينا ونحن الذين خبرناه جيداً في ميادين المقاومة واقبية التحقيق.

وختم ياسين بتوجيه التحية والتبريك لكل الشرفاء والمقاومين والى عائلة الشهيد القنطار مجددا العهد على مواصلة السير في طريق الكفاح والمقاومة مهما بلغت التضحيات .

كلمة المقاومة القاها عضو قيادة الجنوب في حزب الله الحاج حسين خليل استهلها بتحية اكبار واعتزاز لروح الشهيد سمير القنطار والى كل الشهداء . كما توجه بالتحية للجبهة الشعبية في ذكرى انطلاقتها الثامنة والاربعون والتي كانت وستبقى قلعة من قلاع المقاومة في مواجهة العدو الصهيوني وحلفائه وادواته حتى تحرير فلسطين .

وشدد خليل على ان الرد على جرائم العدو يكون بالتمسك بنهج المقاومة وتصعيدها وتعزيز الوحدة الفلسطينية متوجهاً بالتحية لشباب فلسطين الذين يرسمون طريق المجد والحرية بدمائهم الطاهرة .

وختم خليل قائلاً "سمير القنطار لقد كتبت بدمك انه يمكن للمقاومة ان تكون ديناً للاحرار وسبيلاً لولاية الاطهار هكذا علمتنا ياسمير القنطار صار بإمكانك الرحيل . لم يعد لديك اكثر من دمك لايقاظ هؤلاء الاعراب .فإرحل كفاك ما قدمت لاخراك وهناك ستكون خصمهم في يوم الحساب . السلام على بصيرتك ايها العميد المعمد بالشهادة .لم تكتفِ بنسج دنياك على شمعة تاريخك , بل جعلته ممراً الى ما يليق به من الفداء يا مدرسة الفداء والوفاء عشتم عاشت المقاومة عاشت فلسطين ".

كلمة فصائل الثورة الفلسطينية القاها عضو قيادة حركة فتح في لبنان يوسف زمزم معتبراً جريمة الاغتيال التي اقدم عليها العدو الصهيوني بحق القائد سمير القنطار دليلاً اضافياً لكل الواهمين بإمكانية التعايش مع هذا الاحتلال وهو رأس الارهاب في العالم , وهو الذي ينشر الفساد والفتنة لتحقيق اهدافه في السيطرة والهيمنة على الامة ويقطف ثمار الخراب الذي تشهده الاقطار العربية .

وختم بالقول بإسم الشعب الفلسطيني نتوجه بالتحية والتبريك للاخوة في حزب الله والى الشعب اللبناني الشقيق ونؤكد ان شعبنا الذي يواصل كفاحه البطولي وانتفاضته الباسلة سيواصل المقاومة مهما كانت التضحيات ومهما بلغت الصعوبات .

 

IMG_0094.jpg

IMG_0095.jpg

IMG_0096.jpg

IMG_0097.jpg

IMG_0098.jpg

IMG_0099.jpg

IMG_0101.jpg

IMG_0102.jpg

IMG_0103.jpg

IMG_0104.jpg

IMG_0105.jpg

IMG_0106.jpg

IMG_0107.jpg

IMG_0108.jpg

IMG_0109.jpg

IMG_0110.jpg

IMG_0113.jpg

IMG_0114.jpg

IMG_0116.jpg

IMG_0072.jpg

IMG_0073.jpg

IMG_0074.jpg

IMG_0075.jpg

IMG_0076.jpg

IMG_0077.jpg

IMG_0078.jpg

IMG_0079.jpg

IMG_0080.jpg

IMG_0081.jpg

IMG_0082.jpg

IMG_0083.jpg

IMG_0084.jpg

IMG_0085.jpg

IMG_0086.jpg

IMG_0088.jpg

IMG_0090.jpg

IMG_0091.jpg

IMG_0092.jpg

IMG_0093.jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top