طباعة

وفد من المؤسسات الأهلية يستكمل برنامج زياراته باللقاء مع السفير الياباني في لبنان

10 شباط/فبراير 2016
(0 أصوات)

بيروت، في 10 شباط/ فبراير 2016

ضمن برنامج زيارات السفارات في لبنان، التقى وفد من المؤسسات الأهلية الفلسطينية السفير الياباني في لبنان، من أجل توضيح الانعكاسات والتأثيرات السلبية التي أنتجتها سياسة وكالة "الأونروا" بتخفيض خدماتها المقدّمة للاجئين الفلسطينيين في لبنان. وذلك في مقر السفارة ببيروت، الأربعاء 10 شباط (فبراير) 2016.

ضمّ وفد المؤسسات كل من مدير منظمة ثابت لحق العودة سامي حمود، رئيس لجنة فلسطينيي سورية في لبنان إبراهيم العلي، رئيس الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطين محمد سالم، رئيس نادي العودة الثقافي الاجتماعي نمر حوراني، مديرة مركز البرامج النسائية حنان الجدع، ومديرة جمعية زيتونة للتنمية الاجتماعية زينب جمعة.

وقدّم الوفد شرحاً وافياً حول أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وانعكاسات قرارات الأونروا تخفيض خدماتها على كافة المستويات التعليمية والصحية والاجتماعية.

كما عرض الوفد أبعاد قرار الأونروا بوقف مساعدة بدل الإيواء للاجئين الفلسطينيين من سورية إلى لبنان، بالإضافة إلى وقف العمل ببرنامج الطوارئ الخاص بسكان مخيم نهر البارد وعدم استكمال مشروع إعادة إعمار المخيم.

وفي ختام اللقاء قدّم الوفد مذكّرة تتضمن عرضاً تفصيليا لأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان وأبرز مطالبهم، مثمناً الدور الريادي الذي تلعبه حكومة اليابان في دعم الشعب الفلسطيني على المستوى الإنساني؛ ومطالبتها بالتدخل الإيجابي لدى وكالة الأونروا للعدول عن قراراتها؛ ودعم حقوق اللاجئين الفلسطينيين في المحافل والمنظمات والمؤتمرات الدولية.

يذكر أن الزيارة هي الثالثة ضمن برنامج زيارات السفارات؛ سبقها زيارتان للسفارة النرويجية والسفارة التركية في بيروت؛ على أن يستكمل الوفد زيارته لعدد آخر من السفارات خلال الفترة المقبلة.
 
 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

جديد موقع مخيم الرشيدية