رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني ينتقد بشدة بناء جدار حول عين الحلوة

01 كانون1/ديسمبر 2016
(0 أصوات)

أكد رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور حسن منيمنة، أن «الحــوادث الأمنية التي شهدها مخيم عين الحــلوة لا تعالج بحلول أمنية وإقامة جدار عازل بين المخيم ومحيطه. كما أن الجدار كفــكرة ومبــدأ وبناء، وكما دلّت كل التجارب، لا يمــكن أن يعالج قضايا ذات أبعاد سياســية واجتماعية ومعيشية».
وكان منيمنة يتحدث في احتفال في بيروت بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني..
وأشار الى ان «أمن المخيم وصيدا يتحقق عبر التنمية المستدامة وحل المعضلات المتراكمة منذ عقود طويلة، والتي يضاعفها تراجع الاموال التي تصل من المانحين الى وكالة الاونروا».
وقال انه «خلافاً لما ينشر، نرى أن إقامةَ هذا الجدار يقدم خدمة مجانية للجماعات التكفيرية التي تعتاش على اليأس وإهدار الحقوق الانسانية وفرض الحواجز ومنع مواد البناء وفرض المعازل وتجاهل حقيقة واضحة مفادها أن المخيم ليس بؤرة أمنية، إذ هو منطقة سكنــية تضم حوالي 80 ألف لاجئ معذب، وهي تعاني الكثير الذي يتطلب المعالجة التنموية المتكاملة والعاجلة».

المصدر: السفير ..الاربعاء 30 تشرين الثاني 2016

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top