بيان من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

05 حزيران/يونيو 2017
(0 أصوات)

بيان من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
يونيو/حزيران 2017

 
الأخوة والأخوات أعضاء المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
 
السلام عليكم ورحمة الله،،
 
إن مشاركتكم وعضويتكم في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج الذى عقد في استانبول في 25 و26 فبراير 2017، كان لها أبلغ الاثر على سائر فئات الشعب الفلسطيني في العالم، وكان لها صدى كبير لدى من يحبون هذا الشعب وأيضا لدى من يقفون ضده من أعداء. وهذا ما تبين لنا عندما تلقينا مئات الاتصالات، وعملنا عشرات المقابلات الصحفية، وقرأنا تعليقات العدو القلقة من هذا التجمع.
لقد ألقيتم حجرا في مياه راكدة، ظلت راكدة منذ 30 سنة على الأقل، منذ اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر عام 1988، وتوقف معها العمل الفلسطيني الجاد، بل عمل آخرون على معارضة العمل الفلسطيني والوقوف ضده.
 
إن حضوركم بأعداد تتجاوز 5,000 شخص من أكثر من 500 دولة حول العالم إنما يؤكد باننا شعب فلسطيني واحد، مهما تفرقت أماكن إقامته، وهدفه واحد هو العودة إلى الوطن بإيمانه أن حق العودة مقدس وقانوني وحتمي.
 
إن مؤتمركم فتح أمامنا مجالات للعمل الشاق ولكنه ضروري أمام تحديات صنعها العدو والصديق، فلابد لنا من الصبر والتعاون، ولابد لنا من التوافق بدلاً من الفرقة، ولابد لنا من العمل الجاد بدلاً من الانتقاد المفرّق.
 
هذا العمل الجاد يحتاج إلى تخطيط، لأنه لا يمكننا الفشل، ويحتاج إلى صبر لان العوائق كثيرة.
 
وقد بدأنا العمل في جدول طويل من المهمات اللازمة، ومنها نظام اللائحة الداخلية للهيئة العامة للمؤتمر، واللائحة الداخلية للأمانة العامة للجان المؤتمر، ومنها أيضا الخطة الاستراتيجية للعمل.
 
ومن مهماتنا أيضا زيادة عدد أعضاء الهيئة العامة بحيث تشمل أقطاراً وأشخاصاً وكفاءات لم تتسنى مشاركتكم في المؤتمر، لكى تعبر الهيئة العامة عن كافة قطاعات الشعب الفلسطيني.
 
ومن مهماتنا ايضا تطوير موقع المؤتمر الالكتروني تطويراً كبيراً باللغات العربية والانجليزية والاسبانية مع نظام جديد لتسجيل العضوية بالمؤتمر، لإمكانية ضم أعضاء جدد، وليكون المؤتمر صوت فلسطينيي الخارج في كل العالم، وسنعلن لكم عن اطلاق الموقع الجديد قريبا بإذن الله.
 
وقد بدأت عملية تكوين اللجان وتحديد مهماتها، حيث عقدت الأمانة العامة برئاسة الأستاذ منير شفيق ونائبه المهندس هشام أبو محفوظ وكافة أعضاء الأمانة العامة اجتماعاتها في بيروت يومي 7 و8 أبريل 2017 لمناقشة اللوائح الداخلية وتشكيلات اللجان ومهامها.
 
أما الهيئة العامة برئاستي وعضوية النواب الأخ ماجد الزير والدكتورة نائلة الوعري وأمانة السر لدى الأخ محمد الانصاري فتدرس نظام العضوية واللائحة الداخلية وزيادة أعضاء الهيئة العامة، حيث بدأنا العديد من الاتصالات مع سائر الفعاليات الفلسطينية في العالم للمشاركة، وسيكون لديكم قريباً موقع المؤتمر بلغات ثلاث للمشاركة والاطلاع على أعمال الهيئة العامة ولجان الأمانة العامة.
 
وفي منتصف شهر مايو إذ نستذكر مرور 69 عاما على النكبة، واقتراف إسرائيل أكبر عملية تهجير عرقى في تاريخ فلسطين، فإننا نجدد التأكيد على التمسك بحق العودة والدفاع عنه، وتربية النشء الفلسطيني على اعتبار ذلك عقيدة راسخة.
 
وبهذه المناسبة فإننا نرفض أية اتفاقات أو تفريط تتم مناقشته في الدوائر السياسية هذه الأيام، تحت أي مسمى، كما نؤكد مرة أخرى على ضرورة انتخاب مجلس وطني جديد يمثل 13 مليون فلسطيني نصفهم في الخارج بحيث تنبثق عنه قيادة فلسطينية جديدة، وغيرها لا يمثلنا ولا شرعية له.
 
وختاماً إنني أهيب بكل فلسطيني في الخارج أن يشارك في عضوية المؤتمر ويقدم ما يستطيع من خدمات في أي مجال لخدمة الوطن، مهنية، أو قانونية، أو إعلامية، أو مادية، أو غيرها.
 
فلسطين وطننا، والعودة حق، والواجب على كل فلسطيني أن يقدم كل ما لديه لهذا الوطن.
 
وفقنا الله لخدمة الوطن والحق.
 

د. سلمان أبو سته
رئيس الهيئة العامة
المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top