جهاد طه:- حماس تؤمن وتعمل على تعزيز الشراكه الوطنية بين الكل الفلسطيني وصولا للمشروع الوطني

16 حزيران/يونيو 2017
(0 أصوات)

أكد عضو القياده السياسية لحركة حماس في لبنان جهاد طه أن حركة حماس تؤمن وتعمل على تعزيز الشراكة الوطنية بين جميع المكونات السياسية الفلسطينية في كافة العناوين، وصولاً لمشروع وطني موحد يحفظ الثوابت والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني والتمسك بحقه في مقاومة الاحتلال  بكافة الأشكال والوسائل وعلى رأسها المقاومة المسلحة سبيلا لدحر الاحتلال وحماية المقدسات.

 

وأكد طه أن حركة حماس تحمل هماً وطنياً في مقاومة الاحتلال الذي يمارس شتى انواع الارهاب المنظم بحق شعبنا ومقدساتنا، داعياً كل من تجرأ واتهم المقاومة وحماس بالارهاب أن يقوم بمراجعه حقيقية وشاملة لمواقفه والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته واعتبار القضية الفلسطينية القضية المركزية للأمة العربية والإسلامية وعدم الرهان والابتعاد عن سياسة الادارة الامريكية التي تسعى دائما الى اثارة النعرات والانقسامات بين الشعوب وفرض أملاءاتها عليها

 

وأكد طه حرص حركة حماس على وحدة ولم الشمل العربي والإسلامي لما فيه مصلحة الأمة وشعوبها ورص الصفوف بين ابنائها لمواجهة كل التحديات التي تستهدف مقدراتها وإنجازاتها ووحدتها لأن وحدة الأمه هو بمثابة قوة ودعم للشعب الفلسطيني ولقضيته العادلة بكافة عناوينها الوطنية.

 

واعتبر عضو القيادة السياسية لحركة حماس في لبنان أن الوثيقة السياسية التي أصدرتها حماس تشكل أساساً ومرتكزاً للمبادىء والثوابت التي انطلقت من أجلها حركة حماس، مضيفاً أن الوثيقة لا تلغي أي من الحقوق والثوابت الوطنية بل هي تشدد وتسلط الضوء على كل جوانب القضية الفلسطينية دون التنازل عن شبر واحد من أرض فلسطين.

وفيما يخص المخيمات الفلسطينية في لبنان، اعتبر طه أن المخيمات الفلسطينية لن تكون إلا عامل بناء واستقرار للأشقاء في لبنان ولن نسمح لأحد العبث بالأمن والاستقرار داخل المخيمات بل ستبقى عنوانا للمقاومة والعودة التي يتطلع إليها الشعب الفلسطيني في الشتات، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة الأسراع في مقاربة الوضع الفلسطيني من الزاوية الانسانية والاجتماعية من قبل الدولة اللبنانية وتقديم كل ما يلزم من أجل تعزيز صمود اللاجئين  في مواجهة مشاريع التوطين والتهجير.

كلام طه جاء خلال افطار رمضاني أقامته حركة حماس في مخيم المية وميه في مدينة صيدا، حضره فعاليات علمائية وسياسية وتربوية وممثلين عن المؤسسات والمجتمع المحلي.

حركة المقاومة الأسلامية حماس

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top