بيان من ‏المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج "المجلس الوطني الفلسطيني"

30 آب/أغسطس 2017
(0 أصوات)

بيان من ‏المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج
"المجلس الوطني الفلسطيني"


أصدر المجلس الوطني الفلسطيني مؤخرا مجلته "المجلس" العدد 55 يتصدرها مقال للسيد سليم الزعنون – رئيس المجلس الوطني منذ عام 1996 أي لمدة تجاوزت العشرين عاماً، يقول فيها "إن المجلس سيتخذ الخطوات لقطع الطريق على كل من يحاول المساس (بالنظام الأساسي لمنظمة التحرير) أو بشرعية تمثيلها أو إيجاد بدائل كتلك المحاولة الفاشلة التي حاول ما يسمى بمؤتمر فلسطيني الشتات القيام بها".
وإذا كان السيد الزعنون قد قرأ البيان الختامي للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج أو تابع خطاباته فليقل لنا كيف أن المطالبة بحق كل فلسطيني في عضوية المنظمة كحق مكفول له وأن المطالبة بحقه في انتخاب مجلس وطني جديد كل 4 سنوات هو أمر يستنكره رئيس المجلس نفسه.
لكن واقع الأمر، أن عضوية المجلس الحالي لم تعد قائمة بعد 30 عاماً من آخر اجتماع للمجلس في بلد حر، ووفاة الكثير من أعضائه، وانتهاء صلاحية كل النقابات والاتحادات فيه وعدم القيام بأدوارها الوطنية منذ اتفاقية أوسلو المشؤومة.
وحيث أن نصف الشعب الفلسطيني قد ولد بعد كارثة أوسلو، وأن هذه الكارثة قد دمرت المنظمة وأجهزتها وحادت بها عن مبادئ تأسيسها، بل حولت بعضها إلى أجهزة خادمة للاحتلال ومعينة لأنظمته الأمنية، وجعلت المجلس الوطني هيكلاً فارغاً من كل مضمون.
لذلك فإن من الواجب على كل فلسطيني -ومن حقه أيضا- أن يدعو إلى إعادة بناء المنظمة والتمسك بالميثاق الوطني الأصيل، وإعادة انتخاب مجلس وطني جديد يمثل 13 مليون فلسطيني، ليدافع عن الوطن وحقوقنا الثابتة فيه.
ولهذا فإننا مستمرون في دعوة كل فلسطيني إلى الانضمام للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج لتحقيق هذه الأغراض ونصرة قضيتنا بكل مكوناتها دون التنازل أو التفريط بحقوق شعبنا.
 

د. سلمان أبو سته
رئيس الهيئة العامة
المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج
‏28‏ آب‏/أغسطس 2017

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top