الأحمد ردا على ترامب:كل أموال الدنيا لن تجعلنا نرضخ ولن نساوم بقضية القدس

03 كانون2/يناير 2018
(0 أصوات)

أكّد عضو اللجنة المركزية لـ"​حركة فتح​"، ​عزام الأحمد​، أنّ"الجانب الفلسطيني يخوض معركة سياسية مع ​الولايات المتحدة الأميركية​، ولن يقبل بها شريكاً في عملية السلام قبل أن تتراجع عن إعلانها حول ​القدس​"، مشيراً إلى أنّ "الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ هدّد اليوم بقطع أموال المساعدات عن السلطة الوطنية الفلسطينية، ونحن نقول له إنّ كلّ أموال الدنيا لن تجعلنا نرضخ".

ولفت الأحمد، خلال لقاء مع وفد طلابي أميركي من جامعة برين ستون الأميركية، إلى أنّ "ترامب خرج عن القرارات الدولية الّتي تعترف بحل الدولتين، عبر إعلانه القدس عاصمة ل​إسرائيل​، وأنّ الإدارة الأميركية وافقت على خطّة خارطة الطريق عام 2003، وساهمت في صياغتها وأقرها ​مجلس الأمن الدولي​ في قراره رقم 1515، لكنّ ترامب عبر إعلانه الأخير حول القدس أعلن تراجع الإدارة الأميركية عن ذلك، وبالتالي التخلّي عن حل الدولتين".

وشدّد على أنّ "​القيادة الفلسطينية​ لن تساوم في قضية القدس، كما لن تتخلّى عن رعاية أسر الشهداء والجرحى، ولن تقبل الوصاية من أحد على قرارها".

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top