غسان ايوب:الحكومة اللبنانية مطالبة بتقديم توضيح حول ما جاء في خطاب وزير خارجيتها جبران باسيل بمؤتمر روما لدعم الأونروا

16 آذار/مارس 2018
(0 أصوات)

أكد غسان ايوب عضو اللجنة المركزية لحزب الشعب الفلسطيني وعضو قيادة منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان،بأنه لا يجوز اعتبار دعوة جبران باسيل للاونروا لشطب كل لاجىء فلسطيني من قيودها في حال تغيبه عن الأراضي اللبنانية، أو في حال استحصاله على جنسية بلد آخر،على انها دعوة شخصية نابعة من موقف شخصي أو حزبي.

وقال غسان ايوب في تصريح له،أن جبران باسيل يمثل لبنان وسياسة لبنان في الخارج باعتباره وزير خارجيته،وكلامه يمثل الموقف الرسمي للبنان،وعلى هذه القاعدة يجب ان يرتكز التحرك السياسي الفلسطيني الرسمي،للتعبير عن رفض ما جاء في خطابه في مؤتمر الاونروا في روما،ومطالبة الحكومة اللبنانية بتقديم توضيح رسمي حول هذا الأمر .

وأكد غسان ايوب بأن دعوة باسيل هذه،لا تخدم حق العودة،الذي اعتبره بنفس الخطاب مُقَدس،وإن التشديد على هذه الدعوة في هذا الوقت بالذات وفي مؤتمر دولي هدفه انقاذ الاونروا التي تقدم الرعاية والإغاثة للاجئين الفلسطينيين،يضعف الموقف المشترك الفلسطيني اللبناني الرافض لما يسمى بصفقة القرن ،التي يسعيان الى تمريرها الولايات المتحدة الامريكية والعدو الصهيوني،لتصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني،وفي مقدمتها حق العودة.

١٦/٣/٢٠١٨

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top