أبو العردات عن خطاب الرئيس ابو مازن المنتظر اليوم  في الأمم المتحدة : سيتجه لإعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال ويطلب من المجتمع الدولي الاعتراف بها

27 أيلول/سبتمبر 2018
(0 أصوات)

 

اعتبر امين سر قيادة الساحة اللبنانية في حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي ابو العردات ان كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ابو مازن أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ستكون حازمة وان الرئيس الفلسطيني سيتجه لإعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال ويطلب من المجتمع الدولي الاعتراف بهذه الدولة .

وقال ابو العردات في تصريح له على هامش لقاء الفصائل الفلسطينية مع النائب بهية الحريري في مجدليون " الكلمة ستكون حازمة وسيادة الرئيس أبو مازن سيشرح للهيئة العامة للأمم المتحدة المعاناة الفلسطينية في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية وسيتجه على ما اعتقد الى اعلان دولة فلسطين تحت الاحتلال وسيطلب من المجتمع الدولي ومن الجمعية العامة ان تعترف بهذه الدولة وسيتطرق الى قرار ترامب حول القدس وهو قرار خطير سيؤدي الى توتر ومزيد من الصراعات في المنطقة كون القدس تشكل ركنا من اركان هويتنا العربية الاسلامية والمسيحية . وكذلك سيتطرق الرئيس أبو مازن لموضوع الأونروا وحجب الامكانات عنها بما يشكله من مخاطر على اللاجئين وزيادة في معاناتهم وكذلك على الدول المضيفة للاجئين ان كان في لبنان او الأردن او سوريا او في مناطق السلطة الوطنية وكل مكان وسيكون الخطاب كما عودنا الرئيس ابو مازن واضحا صلبا صريحا يخاطب العالم من خلاله بحجم المخاطر لأنه لا يمكن ان يكون هناك امن او سلام او استقرار في المنطقة دون حل عادل لمشكلة اللاجئين الفلسطينيين ، تستند الى الحقوق المشروعة الغير قابلة للتصرف بقيام دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وحق اللاجئين بالعودة . وكذلك سيتطرق الى قومية الدولة اليهودية وما تشكله من خطر وتعاطي عنصري مع اهلنا في فلسطين ".

 

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top