سيادة المطران عطا الله حنا : " القدس مدينة نعشقها كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين ولن تتمكن اية قوة غاشمة من اقتلاع القدس من وجداننا "

30 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأن مدينة القدس تعاني من سياسات الاحتلال الظالمة والتي تستهدفنا كفلسطينيين مقدسيين في مقدساتنا واوقافنا وكافة تفاصيل حياتنا في هذه المدينة المباركة التي نسكن فيها بأجسادنا ولكنها ساكنة في قلوبنا وفي ضمائرنا وفي ثقافتنا .

القدس عنواننا وقبلتنا وعاصمتنا وحاضنة تراثنا الروحي والانساني والوطني ولن يتخلى الفلسطينيون عن مدينتهم المقدسة مهما اشتدت حدة المؤامرات والمحاولات الهادفة الى تهميش الحضور الفلسطيني فيها وطمس وتزوير طابعها وتاريخها وهويتها .

القدس مدينة نعشقها كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين ولن تتمكن اية قوة غاشمة من اقتلاع القدس من وجداننا .

ان ما تتعرض له المدينة المقدسة انما يعتبر كارثة حقيقية بكافة المقاييس فقد كنا في الماضي نقول ان القدس في خطر واليوم نقول انها في كارثة حقيقية غير مسبوقة ، انها المدينة التي تسرق منا في كل يوم ويتم التعدي على مقدساتها واوقافها وهويتها العربية الفلسطينية والمستوطنون المتطرفون يجولون ويصلون في القدس في حين ان ما هو مطلوب من العرب في هذه المرحلة هو ليس الاكتفاء ببيانات الشجب والاستنكار والتضامن بل يجب ان يعملوا اكثر من اجل القدس وان يتضامنوا ويتوحدوا في الدفاع عن هذه المدينة المقدسة ، والمثقفين والمفكرين والادباء والكتاب العرب يجب ان يكون لهم دور رائد في تذكير العرب بواجباتهم تجاه القدس بشكل خاص وتجاه القضية الفلسطينية بشكل عام .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه اليوم لدى استقباله وفدا من اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين الذين قاموا بجولة في البلدة القديمة من القدس حيث استقبلهم سيادة المطران في كنيسة القيامة .

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top