مدير الـ"أونروا" في لبنان: ملتزمون بتحمُّل مسؤوليّاتنا تجاه اللاجئين الفلسطينيين

02 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

أكَّد مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، التزامَ الوكالة بتحمُّل مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين، وتنفيذ الرسالة الموكلة إليها من الجمعية العامة للأمم المتحدة في تقديم المساعدة والحماية لهم، إلى حين إيجاد حل عادل لقضيتهم.

وأشار كوردوني خلال مؤتمر صحفي عقده، اليوم الأربعاء 30-1-2019، في العاصمة اللبنانية بيروت، حول الأولويات والاحتياجات المالية، إلى أنَّ الوكالة تحتاج إلى 1.2 مليار دولار أميركي في العام 2019 للحفاظ على خدماتها على المستويات التي قدمتها العام الماضي في جميع أقاليم عملها.

وثمَّن كوردوني الدعم الذي تلقته "أونروا" العام الفائت من الدول المانحة لسد العجز الأكبر في تاريخها، والذي أحدثه القرار الأميركي بوقف المساعدات عن الوكالة، مؤكّدًا أنَّ جهود الدول المانحة ساعدت في تجاوز الأزمة حتى الآن.

ولفت إلى أنَّ الوكالة تعمل على استمرار تقديم خِدماتها للاجئين الفلسطينيين في لبنان، وتأمين التعليم لنحو (37) ألف طالب منهم، والاستمرار في عملية إعادة إعمار مخيَّم نهر البارد شمالي لبنان، وتقديم المساعدات المالية للنازحين الفلسطينيين من سوريا بصورة شاملة.

بدوره، أكَّد مدير عام الوكالة في سوريا مايكل أمانيا استمرارها في جهودها لتخفيف المعاناة عن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا، مشيرًا إلى أنَّ 18 منشأة تابعة لها تضررت بشكل كامل داخل مخيَّم اليرموك، بالإضافة إلى خمس منشآت تضرَّرت بشكل جزئي.

وأمل أمانيا توفير الأموال اللازمة لهم وتلبية احتياجاتهم الأساسية، لافتًا إلى بقاء نحو (438) ألف لاجئ فلسطيني داخل الأراضي السورية، ونزوح أكثر من (120) ألفَ فلسطيني خارج سوريا.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

594 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« February 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28      

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top