سيادة المطران عطا الله حنا : " ان خسارة القدس هي امتهان لكرامتنا واستهداف لتاريخنا وتراثنا فالقدس امانة في اعناقنا كمسيحيين ومسلمين "  

24 آذار/مارس 2019
(0 أصوات)

 

القدس – وصل الى المدينة المقدسة اليوم وفد كنسي من الاردن ضم عددا من الاباء الاجلاء من مختلف الكنائس وقد استهلوا زيارتهم للقدس بلقاء سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبلهم في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية مرحبا بزيارتهم للمدينة المقدسة .

وقال سيادته بأننا ننتهز فرصة زيارتكم للقدس لكي نوجه التحية للاردن الشقيق ملكا وحكومة وشعبا ونحن متمسكون بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس .

وقد تابعنا التصريحات الاخيرة لجلالة الملك حول القدس ودفاعه عنها ورفضه لكافة الضغوطات والابتزازات التي هدفها النيل من مكانة وقدسية وعروبة المدينة المقدسة.

لقد تابع الفلسطينيون تصريحات جلالة الملك حول مدينة القدس ونحن بدورنا نوجه التحية لجلالته ولكل معاونيه وخاصة مجلس الاوقاف الاسلامية في القدس الذي يقوم بدور كبير في الدفاع عن الاقصى وعن الاوقاف الاسلامية في المدينة المقدسة وافشال كافة المشاريع الاحتلالية التي تستهدف باب الرحمة بشكل خاص والمسجد الاقصى بشكل عام.

القدس تمر بظروف كارثية فهنالك مؤامرات ومخططات احتلالية اقصائية تستهدف مدينة القدس والمتآمرون على الاقصى هم ذاتهم المتآمرون على اوقافنا وعقاراتنا المسيحية والتي تنهب منا وتسرق بأساليب متنوعة ومختلفة وعبر ادوات اوجدهم الاحتلال خدمة لمشاريعه واجنداته في المدينة المقدسة.

هنالك مشروع احتلالي اقصائي يستهدف البلدة القديمة من القدس اذ انهم يخططون لافراغ البلدة القديمة من سكانها الاصليين لكي يحل مكانهم المستوطنين ونحن نلحظ في الاونة الاخيرة نشاطات استيطانية مكثفة في البلدة القديمة من القدس وداخل الاسوار حيث بتنا نشاهد حضورا مكثفا للمستوطنين المتطرفين الذين هدفهم وهدف من يمولهم ويؤازهم هو ابتلاع مدينة القدس وطمس معالمها وتهميش واضعاف الحضور العربي الفلسطيني المسيحي والاسلامي فيها .

لن نألو جهدا في تذكير العرب بواجباتهم نحو القدس كما ونطالب المسيحيين والمسلمين في كل مكان بضرورة ان يلتفتوا الى القدس فضياع القدس انما هي كارثة كبيرة تستهدفنا جميعا كأمة عربية واحدة وكمسيحيين وكمسلمين لان القدس هي قبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا الاسلامية والمسيحية .

نتمنى منكم بأن تعاينوا وتشاهدوا حقيقة ما يحدث في مدينة القدس لاننا معنيون بأن تصل الصورة الحقيقية لما يحدث عندنا الى كافة المعنيين بالامر والى كافة اولئك الذين يهمهم ما يحدث في القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة .

قدم سيادته للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات .

وقال سيادته في كلمته بأن صفقة القرن المشؤومة لا تستهدف الفلسطينيين لوحدهم بل هي تستهدف ايضا الامة العربية والاقطار العربية الشقيقة وتصريحات ترامب يوم امس حول الجولان هي خير شاهد على ذلك .

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top