سيادة المطران عطا الله حنا في يوم القدس العالمي : " كل الايام هي للقدس ولا كرامة لهذه الامة بدون القدس التي هي امانة في اعناقنا "

31 أيار 2019
(0 أصوات)

 

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس بمناسبة يوم القدس العالمي بأننا نؤكد في هذا اليوم ما نؤكده في كل حين بان القدس ستبقى لاصحابها ولاهلها ولابنائها وهي العاصمة الروحية والوطنية لشعبنا الفلسطيني .

فكل الايام هي للقدس ولا كرامة لهذه الامة بدون القدس والفلسطينيون اليوم متشبثون بالمدينة المقدسة اكثر من اي وقت مضى واجراءات الاحتلال الغاشمة لن تزيد المقدسيين الا صمودا وثباتا وتشبثا بمدينتهم المقدسة حاضنة اهم مقدساتهم الاسلامية والمسيحية .

في يوم القدس العالمي نؤكد رفضنا لكافة الاجراءات الاحتلالية الغاشمة ولكافة القرارات الامريكية الجائرة فالقدس كانت وستبقى مدينة عربية فلسطينية ولن يتمكن المستعمرون المحتلون من طمس معالم مدينتنا وتزوير تاريخها وتهميش واضعاف الحضور الفلسطيني الاصيل والعريق فيها .

القدس تمر بمحنة ولكن في القدس هنالك ابطال يتصدون للاحتلال بصدورهم العارية وكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا .

اننا نوجه التحية لكافة اصدقاء فلسطين الذين يحيون اليوم "يوم القدس العالمي" ونحن نقدر ونثمن كافة المواقف التضامنية مع شعبنا ومع القدس بشكل خاص .

اقول للمسيحيين والمسلمين في كل مكان بأن دفاعكم عن القدس هو دفاع عن اقدس بقعة في هذا العالم اختارها الله لكي تكون مكان تجلي محبته نحو البشر .

ان دفاعكم عن القدس هو دفاع عن الايمان والقيم الانسانية والاخلاقية النبيلة ونحن نطالب كافة المسلمين وكافة المسيحيين وكافة الاحرار في عالمنا بأن يقوموا بواجبهم تجاه القدس فالقدس امانة في اعناقنا جميعا ويجب ان ندافع عنها بكل اوتينا من قوة وعزم .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه صباح اليوم لدى لقاءه مع عدد من وسائل الاعلام العربية وذلك بمناسبة يوم القدس العالمي .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top