الجبهة الديمقراطية وحركة فتح تحييان ذكرى استشهاد الرفيق عمر القاسم

06 حزيران/يونيو 2019
(0 أصوات)

بدعوة من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين وعائلة الشهيد عمر القاسم وبالشراكة مع الاخوة في حركة فتح - اقليم القدس تم احياء الذكرى الثلاثون لاستشهاد الرفيق القائد عمر القاسم " مانديلا فلسطين" ، بحضور عطوفة محافظ القدس الاخ عدنان غيث ، والعديد من الشخصيات الوطنية من هيئة العمل الوطني واعضاء وكوادر الجبهة الديمقراطية وحركة فتح اقليم القدس . 
جرى تنظيم وقفة على مقبرة الشهيد في باب الاسباط وتم خلالها وضع الاكاليل من الورود ، والقى محافظ القدس كلمة عبر من خلالها على اهمية التمسك بالوحدة الوطنية لمجابهة التحديات التي تعصف بالقضية الفلسطينية، وتحديدا صفقة القرن، مؤكدا على اهمية الشراكة في احياء ذكرى القادة العظماء فبالامس القريب تم احياء ذكرى الشهيد فيصل الحسيني واليوم نحي ذكرى الرفيق عمر القاسم. مؤكدا على ان ذلك واجبا على كل القوى الفلسطينية.
أما الرفيق هاني العيساوي فقد القى كلمة عبر من خلالها على اهمية العمل بسيرة الرفيق القاسم الذي كان قائدا ونبراسا للحركة الاسيرة وخاصة بعد تبادل عام 85، فقد كان متمسكا بوحدة الحركة الاسيرة وتميز بصفاته الانسانية.
ومن جانب آخر تحدث شقيق الشهيد الرفيق علي القاسم بكلمة عبر من خلالها على أهمية دور الشهيد خلال حرب عام 1967 عندما كان هو القائد الفقيد صبحي غوشة يجمعان جثث شهداء الجيش الاردني والمقاومين من الفلسطينين ، ليطارد في الشتات ويعود مع رفاقه في عملية عسكرية ليصبح أسيراً ثم شهيداً . وعبر شقيقه عن تمنياته بالحرية لجميع الأسرى.
والقى الاخ شادي مطور امين سر اقليم فتح بالقدس كلمة عبر من خلالها على اهمية احياء ذكرى جميع الشهداء القادة، وتمسكه بالوحدة الوطنية .
وتوجه المشاركون لوضع الاكاليل على ضريح الشهداء - جنود معركة القدس .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top