نص كلمة الرئيس نبيه بري

13 تشرين2/نوفمبر 2015
(0 أصوات)

نص كلمة رئيس مجلس النواب نبيه بري في مستهل الجلسة التشريعية التي ترأسها اليوم :

زملائي الكرام 

عمدت الضاحية الشموس  بالدم انتصار الكتل البرلمانية لوحدة لبنان وصيغة العيش المشترك بعقدها الجلسة التشريعية . وقدمت الضاحية ما يتجاوز المئتي شهيد وجريح من مختلف المناطق اللبنانية خلال تفجيرات ارهابية متسلسلة استهدفت أكثر الأحياء إزدحاما بالمدنيين .

لقد عادت واعتادت العصابات التكفيرية إلى اعتماد هذا النوع من الأرهاب بترويع الآمنين وارتكاب حفلات الإعدام الجماعية التي لم يشهد نادرا التاريخ مثيلا لها.

إننا ندعو الجامعة العربية ومنظمات العمل الإسلامي ومجلس الأمن الدولي واجتماع فيينا إن عقد غدا لإعلان لوائح سوداء بأسماء أعضائها وإعلان حرب عالمية عليها وعلى مواردها البشرية ومصادر تمويلها وتسليحها وممراتها عبر الحدود السيادية للدول .

إن لبنان أيها السادة يواجه حربا إرهابية جديدة على حدوده السيادية وعلى حدود مجتمعه حيث تجتمع لتخريب استقراره معا العدوانية الصهيونية والأرهاب التكفيري . 

إن لبنان يستدعي دعم كل أشقائه الذين يعانون أيضا من إرهاب مماثل وأصدقائهم الذين يهددهم الإرهاب.

 إذ إن القوى الأمنية والعسكرية اللبنانية تحتاج إلى الأسلحة والأعتدة الأمنية والمزيد من العديد.

إن الضاحية الشموس والجنوب الواعد والبقاع الراعد ليسوا وحدهم في خطر تماس بمواجهة الأرهاب الصهيوني والتكفيري بل إن حدود لبنان الشرقية والفيحاء والعاصمة بيروت وجبله ومجتمعه مهددون بجرائم مماثلة إذا لم ننتقل من الدفاع إلى تجريد الأرهاب وقواعد ارتكازه عنصري المبادرة والمفاجئة .

إن الشعب اللبناني وقواه الحية مطالبين بي إبراز قوة وحدته الوطنية والتفافهم حول قواه العسكرية والأمنية وتنشيط إدارته الحكومية والعمل الحكومي إلى جانب التشريع لتعبئة موارد الوطن .

إن لبنان يستدعي في هذه اللحظة الوطنية السياسية خارطة طريق لحل يعتمد على قاعدة الأتفاق على كامل بنود الحوار الوطني ألذي دعونا إليه بدءا من انتخاب رئيس للجمهورية للبلاد.

إننا في المجلس النيابي وبإسمكم جميعا إذ نتقدم بأحر التعازي إلى أهلنا للشهداء الأبرار نسأل الله أن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل وندعو اللبنانيين إلى اليقظة التامة والحذر من عمليات القتل ومشاريع الفتنة لمواجهة قوى الأرهاب المنهزمة التي تسعى إلى الانتحار لتفجير استقرار لبنان وتحويله إلى ساحة مضطربة بين شعبه واللاجئين والنازحين من أشقائه.

 لفتني رغم الفجيعة الاعلان عن أسماء وهوية المفجرين بعيد حصول الجريمة النكراء فلسطينيين إثنين وسوري واحد دعوة مكشوفة للإيقاع بين اللبنانين والمقيمين عنده . 

لكن الوعي الذي تحلى به أهلنا كان أكبر من كيديهم. مكروا ومكر الله والله خير الماكرين. بين الأمس واليوم تلقيت اتصالات تعزية من الرئيس الفلسطيني الأخ محمود عباس ومن الأخ خالد مشعل الذي بعد أن دقق وعاد إلي ونقل التالي:

الفلسطينيان ليسا من لاجئي لبنان 

السوري أيضا غير مسجل بين اللاجئين في لبنان

الفلسطينيان ماتا أو قتلا منذ أكثر من سنتين في سوريا. وأكد لي هذا الأمر باتصال بعد ذلك دولة الرئيس اسماعيل هنية من غزة.

أخيرا إننا ندعو إلى مقاومة الجرائم الأرهابية بإعلان الحياة والمشاركة في أعراس تشيع الشهداء وإبراز التحدي الذي يمثله لبنان واللبنانيين.

 عشتم وعاش لبنان .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

553 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« April 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top