تضامن الدولية تشارك في ملتقى القدس الشبابي وتشرح قضية الأسرى للمشاركين

03 كانون1/ديسمبر 2015
(0 أصوات)

شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي "تضامن" في إفتتاح ملتقى القدس الشبابي العالمي العاشر يوم الخميس 3 ديسمبر في اسطنبول والذي تنظمه رابطة شباب لأجل القدس العالمية برعاية الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين تحت عنوان " إنتفاضة القدس مصير أمة".

 

وقد كانت قضية الأسرى حاضرة في فعاليات المؤتمر، حيث عرضت "تضامن" شرحاً لقضية الأسرى ومعاناتهم من قبل السجان الإسرائيلي من خلال معرض صور "حكاية أسر" الذي من خلاله يتم التعرف على حياة الأسرى داخل الزنازين وأساليب التعذيب والقمع التي يمارسها المحتل عليهم، كما ويُبرز المعرض معاناة الأسيرات الفلسطينيات، و يتضمن لوحات عز لعمداء الأسرى وأصحاب المؤبدات العالية.

 

كما قدم منسق الإعلام في "تضامن" خالد فهد معلومات وإحصائيات عن الأسرى خاصة في ظل إنتفاضة القدس حيث قارب عدد الأسرى الفلسطينيين 7000 أسير منهم 2400 أسير خلال الشهرين الأخيرين نصفهم من الأطفال ، وقد علق الدكتور الشيخ علي القرداغي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين على المعرض قائلاً " إن هذه القضية قضية إنسانية بإمتياز وتستوجب أن يتحرك المسلمون جميعاً والأحرار في هذا العالم من أن يتنسم الأحرار في سجنهم حريتهم".

 

وتسعى "تضامن" من خلال مشاركتها في المؤتمرات الدولية والعربية الى تعريف الرأي العام العربي والإسلامي والدولي بقضية الأسرى الفلسطينيين من أجل رفع الوعي بهذه القضية وتشكيل لوبي ضاغط على المحتل الإسرائيلي بغية التخفيف من معاناتهم .

 

01 (9).JPG

1 (3).JPG

1 (4).JPG

1 (6).JPG

1 (7).JPG

1 (8).JPG

1 (9).JPG

1 (10).JPG

1 (12).JPG

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top