كـــل يــــــــــوم ســــؤال طارق حرب وسمية الجرشي يسألون و أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة يجيب...

16 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)

كـــل يــــــــــوم ســــؤال طارق حرب وسمية الجرشي

يسألون و أمين سر اقليم حركة فتح في لبنان الحاج رفعت شناعة يجيب...

س: على المستوى الدبلوماسي كانت خطوة التوجه إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن لحصد الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية ،ماذا تحقق وماذا ننتظر أن يتحقق؟

وصلنا إلى مرحلة كنا نعيش في دائرة ردّة الفعل، نتلقى الضربات بشكل متواصل، المفاوضات لم تنجح ومحاولات الوصول إلى حلول لم تنجح، ولم تستطع القوى الدولية من فرض أي ضغط على إسرائيل.
وكان على الشعب الفلسطيني الخروج من دائرة ردّة الفعل إلى دائرة الفعل والتأثير، لذلك وضعت القيادة الفلسطينية مشروعها السياسي والقانوني والدبلوماسي، ومن ضمنها الاعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة العضوية. استطعنا من خلال الجمعية العمومية أن نحصل على اعتراف كدولة مراقب، لكن ما هو مطلوب الآن أن نحصل على دولة كاملة العضوية أسوةً بباقي دول العالم، لأن الاحتلال الاسرائيلي هو آخر احتلال في العالم، وللأسف هناك دول كبرى في العالم هي التي تدعم المخططات الاسرائيلية، وهي التي تعطي إسرائيل الغطاء السياسي والقانوني من أجل ممارسة العدوان على الشعب الفلسطيني حتى لا يتمكن من تحقيق أي حق له على أرضه.
الطلب الذي تمّ تقديمه لم ينجح في الحصول على الأصوات التسعة المطلوبة، والآن القيادة الفلسطينية تدرس تقديم المشروع مرة أخرى بعد إجراء اتصالات مع مختلف دول العالم حتى يكون هناك تأييد أوسع على مستوى العالم. وهناك مؤشرات إيجابية لأن العديد من برلمانات العالم اعترفت بدولة فلسطين على الأراضي المحتلة عام 1967.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top