خلية أزمة الاونروا : تجميد العمل للمرة الثانية بخطة الاستشفاء من قبل إدارة الاونروا ثمرة للتحركات الاحتجاجية المتواصلة منذ مئة يوم وأكثر

16 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)

خلية أزمة الاونروا : تجميد العمل للمرة الثانية بخطة الاستشفاء من قبل إدارة الاونروا ثمرة للتحركات الاحتجاجية المتواصلة منذ مئة يوم وأكثر

عقدت خلية أزمة الاونروا المنبثقة عن القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، اجتماعها الدوري اليوم 15/4/2016 في مقر حركة فتح في صيدا،لمتابعة اخر المستجدات المتعلقة بقرارات واجراءات وكالة الاونروا التعسفية،واجراء تقييم لبرنامج التحركات للاسبوع الماضي واقرار برنامج للاسبوع القادم، حيث حضر الاجتماع: ابو اياد الشعلان، د.احمد عبد الهادي، صلاح اليوسف، غسان ايوب، عدنان يوسف ابو النايف، الجاج محمود حمد،ابو علي شكيب، سمير لوباني ابو جابر، ابو صهيب، وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:-

1. تعتبر خلية أزمة الأونروا تجميد العمل بخطة الاستشفاء الظالمة للمرة الثانية من قبل إدارة وكالة الاونروا في لبنان، وكذلك أعادة تقديم بدل الايواء لاخوتنا النازحين من مخيمات سوريا الى لبنان ولو لفترة محدودة، انجازاً متواضعاً تحقق بفضل التحركات الجماهيرية الاحتجاجية التي عمت المخيمات الفلسطينية منذ اكثر من مئة يوم، كما أنه يشير إلى أمكانية تحقيق المزيد من المكاسب.

2. تثمن خلية الازمة كافة الجهود التي بذلت من قبل اللجان الشعبية والاهلية والحراكات الشبابية والشعبية، لجنة اهلنا النازحين من مخيمات سوريا، ومن الرموز الدينية والاجتماعية الوطنية في المخيمات، ومكاتب القطاعات النسائية، وتحيي كل الحريصين على إنجاح برامج التحركات الاحتجاجية التي تعدها خلية أزمة الاونروا.

3. ترحب خلية أزمة الاونروا بالحوار بين القيادة السياسية وإدارة وكالة الأونروا برعاية المدير العام للأمن العام اللبناني، سيادة اللواء "عباس ابراهيم" ومنسقة الامين العام للامم المتحدة السيدة "سغريد كاغ" والذي سينطلق يوم الاثنين القادم 18/4/2016 بلقاء سيحضره كافة الفصائل والقوى الوطنية والاسلامية الفلسطينية في لبنان، وانطلاقاً من ذلك فإن خلية الازمة والتزاماً منها بقرارات وتوجهات القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان، واحتراماً منها لمبادرة المدير العام للامن العام اللبناني وتقديراً لوقوفه إلى جانب مطالبنا المحقة لدى وكالة الاونروا، ومن اجل تخليص كافة المعاملات الادارية الخاصة بأهلنا، تعلن خلية الازمة عن تمديد تعليق الاغلاقات لكافة مقرات ومكاتب وكالة الاونروا في لبنان، بما في ذلك مواقف السيارات والاليات خلال الاسبوع القادم، ابتداءً من 18/4/2016 ولغاية 24/4/2016، وبذلك تكون خلية الازمة، قد وفرت البيئة والمناخ المناسب لانجاح الحوار، وقد ازالت أي مبرر يمكن أن يستغله المدير العام للتنصل والتهرب من استحقاقات الحوار، على ان يستمر العمل بباقي بنود برنامج التحركات الاحتجاجية للاسبوع القادم، والذي سيبدأ تنفيذه يوم الاثنين القادم 18/4/2016 على الشكل التالي:-

4. يستمر حظر دخول المدير العام لوكالة الاونروا "ماثياس شمالي" إلى كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، ما لم يتم الاعلان عن وقف كافة قراراته واجراءاته الظالمة التي اتخذها بحق اهلنا اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، والتي مست بشكل مباشر الاحتياجات الانسانية والمعيشية والحياتية لهم.

5. استكمال الحملة الاعلامية للفضائيات، من على أمام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت( بئر حسن).

6. استمرار نصب الخيم الاحتجاجية في كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وتفعيلها وتنشيطها جماهيرياً وسياسياً.

7. برنامج التحركات للاسبوع القادم.

الاثنين 18 نيسان
----------------
1- اعتصام في طرابلس ( مخيم البداوي) بمشاركة خلية الازمة لوضع اهلنا بآخر التطورات المتعلقة بقرارات واجراءات وكالة الاونروا.

الثلاثاء 19 نيسان
----------------
1- اعتصام تضامني فلسطيني - لبناني في وادي الزينة من الساعة الخامسة ولغاية الساعة السابعة.
2- اعتصام تضامني فلسطيني – لبناني في البقاع الاوسط الساعة الثانية عشر ظهراً.

الاربعاء 20 نيسان
-----------------
1- مؤتمر صحفي تعقده خلية الأزمة امام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت ( بئر حسن) الساعة العاشرة صباحاً على المدخل الشرقي للمقر، لاستعراض اخر المستجدات المتعلقة بالازمة مع الاونروا.

2- اعتصام للمنظمات ومؤسسات المجتمع المدني والاهلي أمام مكتب مدير منطقة صيدا في وكالة الأونروا، الساعة الثانية عشر ظهراً.

3- اعتصام تضامني فلسطيني – لبناني في خيمة الاحتجاج بمخيم شاتيلا الساعة الثانيةعشر ظهراً.

الخميس 21 نيسان
-----------------
1- اعتصام تضامني فلسطيني – لبناني في خيمة الاحتجاج المركزية في مدينة صيدا ( موقف سيارات الاونروا- حي الصباغ) من الساعة الخامسة ولغاية الساعة السابعة.

الجمعة 22 نيسان
----------------
1- اعتصامات جماهيرية حاشدة على مداخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، بعد صلاة الظهر، أو في خيم الاحتجاج حيث وجدت.

2- اعتصام مركزي حاشد لقطاع المعلمين الفلسطينيين في لبنان، امام المقر الرئيس لوكالة الاونروا في العاصمة اللبنانية بيروت ( بئر حسن) الساعة الحادية عشر صباحاً.

3- اعتصام جماهيري حاشد في خيمة الاحتجاج بمخيم الرشيدية بعد صلاة الظهر.

السبت 23 نيسان
----------------
1- ورشة عمل تنظمها مؤسسات ومنظمات العمل المدني والاهلي التي تعمل في الوسط الفلسطيني في منطقة صيداً، من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثانية عشر ظهراً، في بلدية صيدا.

تؤكد خلية الازمة بأن ترشيد التحركات الاحتجاجية الذي قامت به، خلال هذا الاسبوع والاسبوع القادم، يهدف بالدرجة الاولى إلى المحافظة على الانجاز الكبير المتمثل بوحدة الموقف الفلسطيني الذي تحقق، وتصلب خلال المواجهة مع إدارة وكالة الاونروا في لبنان، الممتدة منذ مئة يوم ونيف، كما يهدف بالدرجة الثانية إلى قطع الطريق أمام فتنة المدير العام للأونروا "ماثياس شمالي" الذي يسعى إلى زرعها بين اهلنا اللاجئين الفلسطينيين وفصائلهم السياسية، وبين الفصائل والاشقاء اللبنانيين الذين وقفوا معنا وتضامنوا مع مطالبنا وخاصة سيادة اللواء عباس ابراهيم المدير العام للأمن العام اللبناني.


خلية أزمة الاونروا – 15/4/2016

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top