آمنة سليمان تعزي بالمناضلة ربيحة ذياب

26 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)

الأخت المناضلة رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية / انتصار الوزير المحترمة

الأخوات في الأمانة العامة للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية/ المحترمات

تحية طيبة وبعد،

 

نعزي انفسنا ونعزيكم بمرارة وحزن كبيرين لفقدان الاخت المناضلة ربيحة ذياب التي ارتقت إلى الفردوس الاعلى، فدائية وثائرة ، شجاعة وجريئة، مؤمنة بعدالة قضيتها بقوة وثبات، ومدافعة عن الحق الفلسطيني، تاركة ارثا نضاليا وطنيا ونسويا لن تمحوه السنين، وسيبقى في الوجدان والذاكرة منارة لاجيالنا. جسدت دور المرأة الفلسطينية النضالي على مدار عقود من الزمن رغم القهر، والمعاناة، والسجن والاعتقال المتكرر، وبقيت صامدة متمسكة بالحياة وقوة الحق الفلسطيني على طريق الحرية والعودة والاستقلال وبناء الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.

كانت تجيد العمل في كل الميادين وتحت كل الظروف الصعبة الى جانب اخواتها واخوتها، فتولت قيادة الانتفاضة الاولى بعد اعتقال زملائها في النضال، وكانت مثالا" للمرأة الصلبة التي لم يهزها ارهاب، وهمجية الاحتلال الاسرائيلي ،وبقيت على ثوابتها رغم قساوة الظروف ،تدافع بقناعة راسخة وارادة لا تلين.

سنفتقد أختنا وزميلتنا وعزيزتنا المناضلة ربيحة، ولكننا سنبقى على العهد مستمرون في النضال من أجل الهدف الذي اعطت عمرها لتحقيقه. رحلت باكرا" لكن تاريخها الوطني والنسوي زاخرا" بكل ما هو جميل على درب الحرية والاستقلال وبناء الدولة.

نعزي عائلتها وزوجها وابناءها كما نعزي حركة التحرير الوطني الفلسطين فتح/ ونعزي شعبنا بسنديانة فلسطين التي تولت العديد من المناصب، من رئيسة لجان المرأة للعمل الاجتماعي ،وعضو المجلس التشريعي، وعضو المجلس الثوري ووزيرة شؤون المرأة وعضو مؤثر وفاعل في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، عملت حتى الرمق الاخير بجدارة يشهد لها الجميع ورحلت لتلتحق بكوكبة الشهيدات والشهداء الذين قضوا على درب فلسطين حرة ، سيدة ، مستقلة.

تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته، لعائلتها ومحبيها الصبر والسلوان.

الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية

فرع لبنان

آمنة سليمان

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top