حملة تضامن الدولية تستكمل فعالياتها التضامنية مع الأسرى في الأسبوع الثالث من شهر نيسان

26 نيسان/أبريل 2016
(0 أصوات)

 

 

إستكملت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي  "تضامن" للأسبوع الثالث من شهر نيسان فعالياتها التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين في إطار الحملة التضامنية الرابعة التي أطلقتتها  تحت شعار " حياتهم حق ...كن معهم" ويأتي تركيز تضامن في أنشطتها هذا الأسبوع حول توعية وتعريف الأطفال والشباب العربي بقضية الأسرى ومعاناتهم ووسائل نُصرتهم.

 

ففي تونس نظمت "تضامن" بالتعاون مع مؤسسات شبابية ورياض أطفال فعاليات عديدة ضمن أسبوع " الأيام التونسية الفلسطينية، بين الأحفاد والاجداد ذاكرة وطن لا يموت " تضمنت معرض رسومات الأسرى ووقفات تضامنية من قبل الأطفال التونسيين كتبوا خلالها رسائل الى الأسرى عبر حملة "تضامن" كما رفعوا شعارات وبوسترات تفاعلية مع الأسرى، وسجّل بعضهم لقطات تضامنية مصورة عبروها خلالها عن تعاطفهم وتضامنهم مع الأسرى وأبنائهم.

 

وفي لبنان نظمت "تضامن" بالتعاون مع الرابطة الإسلامية لطلبة فلسطيني  يوم الجمعة والسبت 22 و 23 نيسان أربع محاضرات تعريفية بقضية الأسرى في مخيمات وتجمعات منطقة صيدا قدمها الأستاذ خالد فهد منسق إعلام "تضامن" عرف خلالها بمعاناة الأسرى وظروف إعتقالهم ومكانتهم الوطنية وإنجازاتهم وتحديهم للسجان، وفي مدينة طرابلس ولأول مرة في لبنان تم عرض فيلم "ستائر العتمة" للأسير المحرر وليد الهودلي في مسرح جامعة الجنان وقد تحدث خلال العرض الأستاذ محمد أبو شقرا منسق العلاقات في الحملة معقباً على الفيلم داعياً إلى أوسع تفاعل وتعاطف مع الأسرى في ظل ما يتعرضون له من قبل المحتل، كما نظمت المؤسسة الفلسطينية للشباب والرياضة في مخيم نهر البارد وقفة تضامنية ومباراة ودية بين فريقي الجليل والشبيبة رفعوا خلالها شعارات تنادي بحرية الأسرى.

 

وفي البقاع اللبناني شاركت حملة تضامن يوم الأحد 24 نيسان بأنشطة جمعية كشافة الأسراء وتم شرح معاناة الأسرى للكشافة من خلال معرض صور يحاكي معاناة الأسرى.

 

وفي المغرب تابع الأسير المحرر صلاح العواوده فعالياته ومحاضراته للشباب المغربي، حيث نظم ملتقى المعارف المقدسية في مدينة طنجة ندوة عن الأسرى قدمها المحررالعواودة وتخللها وقفة تضامنية ومعرض رسومات الأسرى.

 

وفي العاصمة الأردنية عمان نظمت لجنة الحريات في نقابة المهندسين الأردنيين وفريق فداء الإعلامي أمسية تضامنية تحت عنوان "عندما كنت أسيراً" تضمنت مشاهد تمثيلية من حياة الأسرى داخل السجون وشاركت "تضامن" خلال الأمسية بمعرض صور يحكاي واقع الأسرى.

 

وتستمر تضامن في فعالياتها التضامنية مع الأسرى الفلسطينيين خلال شهر الأسرى شهر نيسان، في محاولة منها لنقل صوت ورسالة ومعاناة الأسرى الفلسطينيين إلى العالم أجمع.

85858 (1).jpg

85858 (2).jpg

85858 (3).jpg

85858 (9).jpg

85858 (10).jpg

85858 (11).jpg

85858 (17).jpg

85858 (18).jpg

85858 (19).jpg

85858 (25).jpg

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top