تصريح صادر عن العميد جلال ابو شهاب

10 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل أينما وجد
برسم كل من هو مسؤول

لم أكن أتصور أن أكون في وضع يفهم فيه انني في حالة الدفاع عن شخص اعتدى على مكتب مدير الأونروا في مخيم برج الشمالي الذي اكن له كل احترام وتقدير وإحراقه وأؤكد أنني لست مع هذا العمل ولكن أليست كل الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية والأهلية عندما كانت تتم المراجعه لهم من قبل الأهالي كانوا يقولون إن الأونروا هي الجهة المسؤولة عن إدراج أسماء العائﻻت التي يشملهم برنامج إعمار البيوت أو ترميمها. ولم يكن للفصائل الفلسطينية أي دور بالمشاركة أو المراجعة ولم يعد اللاجئ يعرف من هو المسؤول وبات يتخبط بين مطرقة فصل الشتاء ومطرقة فصل الصيف. وأنا اسأل نفسي قبل المواطن ما هي المعايير التي أقرتها مؤسسة الأونروا المسؤولة عن تخفيف آﻻم اللجوء والتشرد وتخفيف اﻻﻻم من عذابات شعبنا الذي يطمح في دولة فلسطينية مستقلة كاملة السيادة
وعودة اللاجئين الفلسطينيين الى ديارهم وممتلكاتهم التي شردوا منها.
سؤال يطرح هل الأسماء التي تم الموافقة عليها لجهة الإعمار أو الترميم هي الأولوية في مخيم أجمع الجميع بما فيها الأونروا التي قالت كلمتها في أكثر من زمان ومكان أنه من أفقر المخيمات الفلسطينية الموجودة في لبنان إن لم يكن في العالم بأسره.
إلى الأخوة في الفصائل الفلسطينيه والجمعيات والمؤسسات والأندية ولجنة الموظفين إنتبهوا من مخاطر التمييز التي تقوم بها مؤسسة الأونروا بين أهلكم وشعبكم. وﻻ أعتقد بأن الشخص الذي اعتدى على أحد مكاتب الأونروا سيكون الأخير لأن الكثيرين من أبناء المخيم والمخيمات يشعرون بالظلم. مع العلم الكل يعرف أنني حذرت من هذا
المشروع التي يهدم وﻻ يبني لأنه يفرق بين اﻻخ وأخيه. وأنا أقول لكل من تسول له نفسه الإعتداء على مؤسسة الأونروا حافظوا على هذه المؤسسة لأن القضاء عليها مشروعاً صهيونياً وكذلك القضاء على المؤسسات الفلسطينية وإيجاد مؤسسات بديلة عنها .

اللهم اشهد اني قد بلغت.

وفقنا الله وإياكم لما فيه مصلحة شعبنا الفلسطيني واللبناني.
وانا اعلم علم اليقين ان هذا الكﻻم ﻻ يعجب البعض ولكن كلمة حق يجب ان تقال

اخوكم جﻻل ابو شهاب

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

443 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« April 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
1 2 3 4 5 6 7
8 9 10 11 12 13 14
15 16 17 18 19 20 21
22 23 24 25 26 27 28
29 30          

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top