كاغ غداً في «عين الحلوة»

29 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

جريدة المستقبل:
تنتقل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة والممثلة الشخصية لأمين عام المنظمة الدولية في لبنان سيغريد كاغ غدا الثلاثاء الى مخيم عين الحلوة في صيدا وتمضي فيه بضع ساعات حافلة باللقاءات مع مسؤولين وهيئات فلسطينية، وهي الزيارة الثانية لكاغ للمخيم بعد الزيارة الأولى الاستطلاعية - في اواخر آذار من العام 2015، علماً ان كاغ زارت مخيم الرشيدية في صور في حزيران الماضي.
وتكتسب زيارة كاغ لعين الحلوة هذه المرة اهمية خاصة كونها تتزامن مع ما يشهده المخيم من تسليم مطلوبين انفسهم للسلطات اللبنانية، ومع حراك سياسي وامني فلسطيني لبناني على خط تحصين استقرار عاصمة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، حيث يصف مراقبون هذه الزيارة بدورها بأنها حراك دولي يواكب الحراك المحلي، حيث يضعون توقيتها وجزءاً من اهدافها في خانة «مباركة» اعلى منظمة دولية في العالم للخطوات الجارية واستطلاع اصدائها وآفاقها، انطلاقا من حرص الأمم المتحدة على الاستقرار في لبنان وعلى استتباب الوضع الأمني في المخيمات وايلاء الأهمية الأكبر للنواحي الانسانية والاجتماعية للسكان المقيمين.
وعلمت «المستقبل» في هذا السياق ان استقبالاً حاشداً وغير مسبوق يعد لكاغ يتخلله عرض رمزي للقوة الأمنية الفلسطينية المشتركة، ولوحة لفرقة تراثية فلسطينية، قبل ان تعقد في مدرسة الفلوجة في بستان القدس (مقابل مقر القوة الأمنية) عدة لقاءات ابرزها مع القيادة السياسية الفلسطينية واللجنة الأمنية الفلسطينية العليا واللجان الشعبية وممثلات عن مركز الأنشطة النسائية واتحاد المرأة الفلسطينية للاطلاع منهن على اوضاع المرأة الفلسطينية في المخيم لاجئة ونازحة، قبل ان تتفقد كاغ احد البيوت التي تقوم وكالة الأنروا بترميمها في المخيم.
وبحسب مصادر مطلعة يرافق كاغ وفد دولي رفيع من مكتب الأمم المتحدة في بيروت وممثلون عن منظمات دولية لا سيما وكالة الأنروا التي ستتمثل بمديرها العام ماتياس شمالي الذي ستكون زيارته للمخيم «وداعية» قبيل انتقاله الى سوريا تنفيذاً لقرار صدر عن المفوض العام مؤخراً.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

534 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top