اللينو: 825 مطلوب في مخيم عين الحلوة منهم 25 فقط مطلوبين بأحكام قضائية عالية

29 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)
في لقاء مباشر على تلفزيون الجديد يوم الاحد في 28 اب ضمن برنامج الحدث رحب المشرف العام للتيار الاصلاحي الديمقراطي لحركة فتح في لبنان العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو" بتصريحات قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي وبتصريحات اللواء عباس ابراهيم مدير عام الامن العام اللبناني حول مخيم عين الحلوة وتصريحاتهم الاخيرة والتي تميزت بالاشارة الى التعامل الانساني مع الفلسطينيين وليس فقط من زاوية امنية، كما رحب بمواقف العميد خضر حمود مدير مخابرات الجيش في الجنوب، وبخاصة فيما يتعلق بملفات المطلوبين.

وضمن حوار طويل امتد لاكثر من ساعة طالب اللينو بتحسين اداء القوة الامنية الفلسطينية المشتركة في المخيمات الفلسطينية في لبنان مؤكدا انه يجب دعمها، كما طالب بتقوية اللجنة الامنية الفلسطينية العليا من قبل مشرف العام على الساحة السيد عزام الاحمد.

وفيما يخص اعداد المطلوبين في مخيم عين الحلوة الفلسطيني الواقع جنوب مدينة صيدا اللبنانية، فقد اشار اللينو الى ان 825 مطلوب في المخيم منهم 25 مطلوبا فقط بأحكام عالية و 300 مطلوب اما بسبب انتماء لمنظمات ارهابية او اتصالهم بأشخاص مطلوبين، مؤكدا أن العشرات منهم سلموا انفسهم، و 500 مطلوب بسبب مذكرات إطلاق نار، وتقارير امنية ذكرت اسماؤهم بها، وايضا اكد ان العشرات منهم قد سلموا انفسهم ، وهناك البعض الذين كانوا يعتقدون انهم مطلوبين قد سلموا انفسهم وخرجوا مباشرة لان لا احكام قضائية ضدهم.

واضاف ان هناك مطلوبين عرب تم ذكرهم في تقارير امنية اكدت انهم خرجوا عين الحلوة عدا شخصا لبنانيا له علاقة بملف الاسير وسوريا له علاقة بملف جبهة النصرة.

وفي سؤال حول كيفية خروجهم من المخيم قال اللينو بان الهوية الفلسطينية يسهل تزويرها، لان التحقيقات قد بينت ان هناك بعضا من العرب وغيرهم ألقي القبض عليهم بهويات فلسطينية مزورة.

واكد اللينو حرص المجتمع الفلسطيني على امن مخيم عين الحلوة والجوار، مضيفا اننا سنتحمل المسؤولية امام اي مجموعة تخل بالامن مهما كلف الامر.

كما تحدث اللينو في عدد من الملفات الفلسطينة ومقاومة الاحتلال واتفاقية القاهرة والموقف الفلسطيني من مايحدث في الوطن العربي.
 
 
 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

577 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top