"اللينو": لا يوجد لتنظيم "داعش" في مخيم عين الحلوة.. ولجنة "حي الصفصاف" تحل نفسها  

29 آب/أغسطس 2016
(0 أصوات)

 

البلد | محمد دهشة

 

توقعت مصادر فلسطينية لـ صدى البلد"، ان يشهد الاسبوع الجاري حركة سياسية وأمنية لافتة، تتمحور بثلاث اتجاهات، الاولى تحصين الامن والاستقرار في المخيمات وخاصة عين الحلوة، ثانيا استمرار علميات تسليم المطلوبين لانفسهم طوعا الى مخابرات الحيش اللبناني، والثالث الاستعداد الجيد لاستقبال ممثلة الامين العام للامم المتحدة في لبنان سيغريد كاغ التي ستقوم بزيارة المخيم الاربعاء القادم برفقة مدير عام "الاونروا" ماتياس شمالي.

على وقع الهدوء الامني، ارتفعت بورصة تسليم المطلوبين في مخيم عين الحلوة انفسهم كل يوم، اذ اقدم خمسة فلسطينيين على تسليم انفسهم لمخابرات الجيش اللبناني في الجنوب لانهاء ملفه الامني وهم (حسين.ح)، (محمد.خ) و(محمد.ز) و(سليم.م) و(سعيد.ش) و(عمر.ا)، فيما القت قوات الامن الوطني الفلسطيني القبض على المتهم بسرقة مستودع مشموشي في عبرا بعد اقل من 24 ساعة، وذلك في منطقة البركسات في عين الحلوة ويدعى (محمود.م) وقام قائدها اللواء صبحي ابو عرب بتسليمه الى مخابرات الجيش اللبناني في الجنوب عند احد حواجزه العسكرية حيث بوشر التحقيق معه، علما ان مستودع مشموشي كان قد تعرض للسرقة بواسطة الكسر حيث تمكن الفاعل من سرقة ما قيمته نحو 73 مليون ليرة لبنانية.

سياسيا، وفي خطوة مفاجئة، اعلنت لجنة الصفصاف حل نفسها، وذلك عقب اجتماع عقدته في عين الحلوة وناقشت فيه ما أستجد من أوضاع أمنية في الفترة الأخيرة وخاصة في "شارع الصفصاف" وبعد مناقشات مستفيضة، قررت "لجنة الصفصاف" رفض كافة الاتهامات والتجني علي أبنائنا دون وجه حق وحل نفسها وأعفاء نفسها من كافة المهام، شاكرة "اهالي ولجنة الزيب على موقفهم الوطني والحريص على أهلنا وشعبنا بوقفتهم مع إحقاق الحق".

فيما اكد المشرف العام للتيار الاصلاحي الديمقراطي في فتح في لبنان العميد محمود عبد الحميد عيسى "اللينو" انه لا يوجد تنظيم تابع لداعش في مخيم عين الحلوة انما هناك فكر فقط، معتبرا "ان القوة الامنية تتبع طريقة الامن بالتراضي وهذا خطأ قاتل".

ورداً على سؤال قال العميد "اللينو" انه في بحال فشل القوة الامنية هل سيدخل الجيش اللبناني ؟ اجاب العميد اللينو: حتى لو لم تتحمل القوة الامنية مسؤولياتها سنتحمل المسؤولية امام اي مجموعة تعتدي على الجيش او الجوار وسنواجهها مهما كلف الامر.

بالمقابل، أكد امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في منطقه صيدا العميد ماهر شبايطة ان فتح لت تتخلى عن مهامها في حفظ الامن والاستقرار داخل المخيمات، وهي حريصة على الوحدة الوطنية ووأد الفتنة وعدم الانجرار الى الاقتتتال الداخلي.

وأكد العميد شبايطة، خلال استقباله مدير الاونروا في منطقة صيدا الدكتور ابراهيم الخطيب يرافقه مدير خدمات الاونروا في مخيم المية ومية حسن ايوب، بحضور امين سر اللجان الشعبية في منطقة صيدا الدكتور عبد الرحمن ابو صلاح ان "الاونروا" هي المعنية بكافة الشؤون والقضايا الخدماتية وتلبية حاجات اللاجئين، مشددا على اهمية انجاز مشروع البنى التحتية وكذلك مشروع المنازل التي بحاجة الى ترميم او اعادة اعمار وتقديم المساعدة في هذا المجال من خلال الاسراع في ايجاد الحلول اللازمة وايجاد التمويل اللازم.

سلسلة بشرية

شعبيا، نظم العشرات من الامهات والاطفال الفلسطينيين في صيدا ومخيماتها الفلسطينية سلسلة بشرية للمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة، وذلك تلبية لدعوة  اللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة في اطار سلسلة من الحراك المدني الذي تنظمه "اللجنة".

واصطف المشاركون في سلسلة بشرية عند ساحة "النجمة" بمحاذاة بلدية صيدا، حيث رفع المشاركون في السلسلة البشرية، الاعلام الفلسطينية اليافطات التي تطالب المجتمع الدولي بفك الحصار عن غزة.

وقالت الطفلة تالا خطاب باسم المعتصمين، نحن اطفال يا غزة معك حتى الممات، لاننا راينا فيك ابطال وبطولات، جعلتنا نرفع الرأس ونقول نحن فلسطينيون بكل فخر وثبات، منوها بطور المقاومين في غزة الذين هم رجال لا تنحني هاماتهم ولا يتهددون، خاتمة ارضنا سترجع بالسلاح والصاروخ حتى بالسكاكين والساطور ولا بد ان يرجع يطل بعد الظلام نور.

تكريم دبلوماسي

دبلوماسيا، كرم سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية اشرف دبور، سفير جمهورية مصر العربية  الدكتور محمد بدر الدين زايد بمناسبة انتهاء مهام عمله في لبنان، مقدراً ومنثمنا الجهد والعمل الهام الذي بذله في مأزرة ومناصرة الحق الفلسطيني والحرص الكبير وحمل هموم ومعاناة الشعب الفلسطيني خلال فترة عمله، كذلك توطيد اواصر الاخوة والمحبه من خلال التواصل والتعاون الوثيق الذي ارساه بين البعثتين الفلسطينة والمصرية، متمنيا له التوفيق والنجاح في مهامه القادمة .

حوادث وجرحى

وقع حادث سير على جسر سينيق عند مدخل صيدا الجنوبي حيث اصطدمت 3 سيارات ببعضها البعض بينهم سيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني وقد اقتصرت الاضرار على الماديات فيما حضرت الى المكان الشرطة العسكرية وفتحت تحقيقا بالحادث.

وعند مدخل صيدا الجنوبي من جهة اوتوستراد الزهراني، انقلبت سيارة من نوع هيونداي بيضاء اللون واستقرت على سقفها وسط الطريق وقد اقتصرت الاضرار على الماديات ولم يصب السائق بأي اذى، فيما تسبب الحادث بزحمة سير وحضرت الى المكان القوى الامنية وفتحت تحقيقا بالحادث وعملت على ازالة السيارة من المكان

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

520 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top