الشاعر اللبناني العربي البارز وهيب عجمي يبدع في أمسياته في تونس وسوريا

02 كانون1/ديسمبر 2017
(0 أصوات)

الشاعر اللبناني العربي البارز وهيب عجمي يبدع في أمسياته في تونس وسوريا

داعيا" الى تحرير فلسطين بالمقاومة والتمسك بالقصيدة الوطنية والقومية 

كتب الاعلامي الناقد محمد درويش :

 

الشاعر اللبناني العربي البارز وهيب عجمي زار تونس بدعوة ثقافية رسمية وألقى قصائده الرائعة في الكوليزيه بحضور حشد من الشخصيات الرسميةوالثقافية  ، وبعد ذلك سارت تظاهرة ثقافية جماهيرية في شوارع تونس وهتفت الشعب يريد تحرير فلسطين.

والقى الشاعر  وهيب عجمي قصائده الوطنية والقومية التي تحاكي المقاومة والقدس والعروبة

وقد تم تكريمه بعد الامسية الشعرية التي تحولت الى مهرجان وطني عربي كبير.

من جهة ثانية وبدعوة من وزارة الثقافة في سوريا:  أحيا الشاعر  البارز وهيب عجمي مهرجان نبع السن الخامس عشر في المركز الثقافي في مدينة جبلة السورية بالاشترك مع عدد من كبار الشعراء في  سوريا ودول عربية أخرى  ، والقى قصائد حماسية وطنية الهبت مشاعر الجمهور الذي صفق بحرارة للشاعر المتألق وقد جرى بعد ذلك تكريمه من قبل شخصيات واندية وهيئات ثقافية في سوريا .

كما قدم الشاعر  المعروف وهيب عجمي دواوينه الى ادارة ورئيس المركز الثقافي في  جبلة لعدد من النقاد والاساتذة الذين سيبحثون في قصائده لترجمتها الى لغات عدة تعميما" للفائدة الابداعية على اكبر جمهور في العالم العربي واوروبا .

ولمناسبة اقامة معرض الكتاب العربي في بيروت البيال

قال الشاعر وهيب عجمي أمام الصحفيين:  ان المطلوب نفض الغبار عن الشعر والثقافة في عالمنا العربي وخاصة في لبنان داعيا" الى اعتماد القصيدة المقاومة  ، وان تكون فلسطين حاضرة في الضمير الثقافي في العالم العربي لأنها القضية المركزية التي توحد الأمة العربية والاسلامية.

يذكر ان  الشاعر الجميل سيد المنبر وهيب عجمي له 12 ديوانا وآخر دواوينه كان بعنوان وردة العشق وهو من روائع ما كتب على امتداد العقود الماضية .

ويعتبر  الشاعر المثقف  الأستاذ وهيب عجمي من أهم شعراء العالم العربي للعام 2017 باعتراف الاعلاميين والنقاد واساتذة الجامعات ورؤساء الحراك الثقافي في العالم العربي .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top