النائب بهية الحريري : انتزاع القدس من فلسطينيتها وعربيتها انتزاع لها من كل تاريخها وتراثها الإنساني وعملية تزوير جديدة للتاريخ والجغرافيا لا يمكن ولا يجب السكوت عليها  

07 كانون1/ديسمبر 2017
(0 أصوات)

أدانت النائب بهية الحريري القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني .وقالت الحريري في تصريح لها:

"نحن اليوم أمام نكبة جديدة ، هذه المرة ليست للشعب الفلسطيني وحده ولا للأمة العربية وحدها ، بل نكبة للإنسانية جمعاء بأن تعطي الولايات المتحدة الحق والغطاء للمحتل الاسرائيلي بتكريس احتلاله لمدينة القدس بقرارها نقل سفارتها الى المدينة المقدسة واعترافها بها عاصمة لإسرائيل .

ان انتزاع القدس من فلسطينيتها وعربيتها هو انتزاع لها من كل تاريخها وتراثها الإنساني، بل هي عملية تزوير جديدة للتاريخ والجغرافيا في فلسطين لا يمكن ولا يجب السكوت عليها ..

ان الدفاع عن هوية القدس الفلسطينية العربية هو مسؤوليتنا جميعا، دولاً وحكومات وشعوباً عربية وإسلامية،  بل وهو أيضاً مسؤولية العالم أجمع ، وواجب على كل من يؤمن بشرعة حقوق الانسان ان ينتفض مع الشعب الفلسطيني رفضاً لهذا القرار ، وأن يتضامن معه في دفاعه عن حقه في القدس عاصمة عربية لفلسطين الدولة والقضية والشعب الذي رغم مرور نحو سبعة عقود على انتزاعه من وطنه وسلبه ارضه ، لا زال متعلقا بها ولا زالت القدس تسكن عقله وفكره ووجدانه وتختصر أحلام أجياله التي تكبر جيلا بعد جيل ويكبر معها ارتباطها بفلسطين التاريخ والتراث والحق والقضية والعودة ..

ان المجتمع الدولي مطالب اليوم بإثبات مصداقيته والانتصار لشرعته من خلال رفض القرار الأميركي، وبأن يحذو حذو منظمة الأونيسكو في قرارها قبل أشهر باعتبار إسرائيل محتلة للقدس ورفض سيادة الاحتلال الاسرئيلي على المدينة المقدسة".

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top