بري يدعو من طهران إلى إلغاء اتفاق أوسلو ومقاطعة إدارة ترمب

17 كانون2/يناير 2018
(0 أصوات)


قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري إنّه ينبغي الاعتراف بأنّ أنماط الأنظمة العربية نجحت في تبريد ردود فعل الشعوب العربية، مشيراً إلى أنّ كل شيء كاد أن يضيع لول بطولات الشعب الفلسطيني الذي يواجه الاحتلال ببطولة.

وقال بري خلال المؤتمر الـ13 للبرلمانات الإسلامية المنعقد في طهران إنّ "أكثر من 28 غزوة فشلت في تطويع وتطبيع القدس وانتصرنا وسننتصر لو أردنا إرادة شعوبنا".

كما دعا إلى نقل السفارات الإسلامية من واشنطن ومقاطعة إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حتى الرجوع عن قراره.

وتابع داعياً إلى "وقف كل المفاوضات حتى وقف الاستيطان ويجب الاعتراف بفلسطين ودعم مقاومة الشعب الفلسطيني بكلّ أشكالها".

وبحسب رئيس مجلس النواب اللبناني فإنّه يجب إلغاء اتفاق أوسلو وليس الدوران حوله، كما يجب إغلاق السفارات "الإسرائيلية" في العواصم العربية والإسلامية.

وفي هذا الإطار، نوّه بري إلى أنه يجب بناء تفاهم فلسطيني فلسطيني الذي يشكّل أساس كل شيء، لافتاً إلى "أننا نقف أمام محاولة إحداث تحوّل جذري في السياسات الأميركية إذ إن قرار ترمب هو في طليعة هذا الانقلاب".

ميلاد أرناؤوط

Suspendisse at libero porttitor nisi aliquet vulputate vitae at velit. Aliquam eget arcu magna, vel congue dui. Nunc auctor mauris tempor leo aliquam vel porta ante sodales. Nulla facilisi. In accumsan mattis odio vel luctus.

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top