ثانوية المقاصد الإسلامية نظمت مسابقة بمناسبة يوم الأرض ودعماً لفلسطين

24 آذار/مارس 2018
(0 أصوات)

رأفت نعيم

"فلسطين .. خارطة بلا حدود " مسابقة تفاعلية بين تلامذة المدارس

نظمتها ثانوية المقاصد الإسلامية بمناسبة "يوم الأرض" ودعماً للقضية والشعب الفلسطيني

على بعد أيام من ذكرى يوم الأرض ، ودعماً للقضية والشعب الفلسطيني ، وكي تبقى قضية حية في ذاكرة ونفوس الأجيال من خلال تعريفهم بتاريخ فلسطين والمراحل التي مرت بها كقضية أرض وشعب وحقوق سليبة ، اطلقت ثانوية المقاصد التابعة لجمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا مسابقة تفاعلية بين تلامذة مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار تحت عنوان "فلسطين... خارطة بلا حدود"، بمشاركة طلاب المرحلة المتوسطة (من السادس حتى التاسع اساسي ) من 14 مدرسة من الشبكة الرسمية والخاصة والأنروا ، 3 طلاب من كل مدرسة وهي "مدرسة قبية الإبتدائية والمتوسطة للبنات، مدرسة دوحة المقاصد، مدرسة الصخرة المختلطة، مدرسة زيتا الرسمية، مدرسة العلم والإيمان، ثانوية حسام الدين الحريري، ثانوية رفيق الحريري، مدرسة دير-القاسي المختلطة، مدرسة الأفق الجديد، مدرسة شهداء فلسطين الإبتدائية والمتوسطة، مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري، ثانوية المقاصد الإسلامية في صيدا، ثانوية الدكتور نزيه البزري الرسمية، ومدرسة عائشة أم المؤمنين".

المسابقة التي جرت على مدى يومين في قاعة المنتدى في ثانوية المقاصد، اشرفت عليها لجنة تحكيم تألفت من : أستاذ التاريخ في الجامعة اللبنانية الدكتور طالب محمود قرّة احمد ، منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب ، ومشرفة مادتي التاريخ والتربية المدنية في ثانوية المقاصد الإسلامية دلال قصب وذلك بحضور مسؤولة السياسات التربوية في جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في صيدا مديرة ثانوية المقاصد سهير غندور وعدد من الأساتذة وحشد من طلاب المدارس المشاركة .حيث جرى طرح 18 سؤالاً في كل جولة ، 9 أسئلة على فريق كل مدرسة . وافتتحت بتعريف عن المسابقة والهدف منها ، وتركزت الأسئلة على تاريخ فلسطين والقضية الفلسطينية .

وتأهلت في المرحلة الأولى 7 مدارس تبارت فيما بينها في المرحلة الثانية وهي مدارس "قبية الإبتدائية والمتوسطة للبنات، زيتا الرسمية، ثانوية حسام الدين الحريري، الأفق الجديد، الحاج بهاء الدين الحريري، المقاصد الإسلامية ، وثانوية البزري الرسمية".

وأسفرت الجولة النهائية من التصفيات عن فوز ثانوية المقاصد الإسلامية بالمرتبة الأولى ومدرسة الحاج بهاء الدين الحريري بالمرتبة الثانية.

وتوجهت ادارة ثانوية المقاصد الإسلامية باسم جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في صيدا بالشكر الى المدارس المشاركة والى الشبكة المدرسيّة لصيدا والجوار، وبالتحية لطلاب هذه المدارس على جهودهم المميزة وروحهم العالية تجاه قضية فلسطين والتي ظهرت في هذه المسابقة. كما شكرت الثانوية جمعية التنمية للإنسان والبيئة على تقديمها جوائز للفائزين وميداليات لكل المشاركين.

بواب

واثنى منسق عام الشبكة المدرسية لصيدا والجوار نبيل بواب على هذا النشاط وقال: الشكر لثانوية المقاصد على هذه المبادرة وهو نشاط ليس جديداً على صيدا المعروفة بتبنيها للقضية الفلسطينية ، وعندما نقول "فلسطين خارطة بلا حدود" فهذا يعني ان كل الاتجاهات تصبح فلسطين . نريد ان نزرع حب فلسطين وتاريخ فلسطين الحقيقي في نفوس تلامذة صيدا والجوار ونحن لنا الشرف كشبكة مدرسية ان نكون جزءا من هذه المسابقة ، وهي معلومات عامة يتنافس بها الطلاب لكي يعيشوا القضية الفلسطينية وتبقى مزروعة في نفوس كل الطلاب من مدارس الشبكة الرسمية والخاصة وتحية خاصة الى مدارس الأنروا المشاركة معنا في هذ المباراة والشكر لجمعية المقاصد التي تبنت هذا النشاط في يوم الأرض تأييدا ودعماً لقضية فلسطين وكي نقول بالفم الملآن ان القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية . 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top