الشيخ ياسين: لحكومة انقاذ الوطن لا حكومة ارهاق المواطنين

02 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

 محمد درويش :

أسف رئيس لقاء علماء صور العلامة الشيخ علي ياسين للاجواء التي بدأت بالأمس وتتعلق بالحديث المبكر عن البيان الوزاري والتي تعني مرحلة جديدة من التعطيل من قبل هؤلاء الذين لم يملوا من المناكفة وتعطيل مصالح المواطنين

وقال ياسين: أنّ الولادة المتأخرة للحكومة يجب أن لا تنسحب على البيان الوزاري وإعطاء الثقة، لأنّ الواقع الاقتصادي والاجتماعي في البلد في ظل التأزم الإقليمي يضع المواطن اللبناني بين سندان الفساد ومطرقة المفسدين

وأكّد أنّ من واجب الحكومة تحقيق آمال المواطنين بمحاربة الفساد وإيقاف الهدر والسرقة عبر التشريعات الدستورية لسد الثغرات القانوية التي تشرعن الفساد، ومحاولة استرجاع ما نهب.

، كما وحذّر من زيادة الضرائب، التي تنال من الطبقات الفقيرة والمتوسطة الحال من الشعب، وإن كان لابد من الضرائب فنأمل وضعها على المتمولين وأصحاب المليارات لا على المستضعفين من الشعب .

وأكد العلامة ياسين أنّ لبنان بحاجة لسياسة نهوض متكاملة وليس خطوات ضرائبية أو مالية أو اقتصادية دون الأخذ بعين الاعتبار لوضع المواطن.

 كلام العلامة ياسين جاء ضمن خطبة الجمعة في  مسجد المدرسة الدينية بمدينة صور، حيث شدّد على أنّ البيان الوزاري لا بدّ أن يؤكّد على الثلاثية التي حفظت لبنان في ظل التهديد الصهيوني المستمر، وعلى حفظ السيادة الحقيقية برفض التهديدات والعقوبات الصهيو أمريكية، خصوصاً الاقتصادية والمالية.

  وختم العلامة ياسين بتوجيه التحية للشعب البحريني الذي لم يحد عن سلميّته في مطالبه المحقة، رغم تخاذل المجتمع الدولي،

 ومديناً القرار الجائر بحق الشيخ علي سلمان والقاضي بالحكم المؤبد بحقه،

مؤكدا" أن المناضلين أمثاله انتصروا رغم قضبان السجون.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top