امين عام المؤتمر القومي العربي في "خميس الاسرى"

07 شباط/فبراير 2019
(0 أصوات)

-       اسرانا والشهداء والجرحى هم أنبل ما في الامة وتعبير عن صمودها ومقاومتها

-       ندعو الى الافراج عن كل معتقلي الرأي  في الوطن العربي لأن حرية الوطن لا تنفصل عن حرية المواطن.

 

حيّا الأمين العام للمؤتمر القومي العربي الاستاذ مجدي المعصراوي الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي باعتبارهم يمثلون مع الشهداء والجرحى  أنبل ما في الأمة وتعبيراّ عن صمودها ومقاومتها للغزاة على مدى العصور.

كلام المعصراوي هذا جاء خلال الاعتصام التضامني (خميس الاسرى رقم 185) الذي تنظمه كل شهر امام مقر الصليب الاحمر الدولي في العاصمة والمناطق، وقد حيّا المعصراوي القيمين على اللجنة الذين بتصميهم على  تنظيم هذا الاعتصام منذ 17 عاماً انما يقدمون نموذجاً في المتابعة النضالية وتأكيداً على ان قضية فلسطين، والاسرى في قلبها، قضية حيّة لا تموت.

المعصراوي الذي دعا الى الافراج الفوري  عن الاسرى في سجون الاحتلال، دعا ايضا الى الافراج عن كل معتقلي الرأي في كل السجون العربية معتبراً ان حرية الاوطان لا تنفصل عن حرية المواطنين ، وان الشعوب الحرة هي الأقدر على تحرير الاوطان.

المعصراوي ذكّر بالغزوات التي مرّت على الوطن الكبير منذ قرون بعيدة، ولكن مصيرها دائماً كان الانكسار امام صمود امتنا ومقاومة ابطالها...

وأكد المعصراوي ان قضية الأسرى هي احد القضايا الرئيسية التي يوليها المؤتمر القومي العربي وأعضاؤه بالغ اهتمامهم وانهم يعقدون تضامناً معهم الملتقيات والندوات والاعتصامات كجزء من حركة التكامل المتصاعدة مع النضال من اجل فلسطين.

كما وجه المعصراوي التهنئة للاخوة والرفاق في الجبهة الديمقراطية على العيد الخمسين لتأسيس الجبهة متمنياً ان يكون احتفالنا معها ومع كل الفصائل في السنوات القادمة على أرض فلسطين.

وكان قد تحدث في الاعتصام ايضا كل من منسق اللجنة الوطنية للدفاع عن الاسرى والمعتقلين الامين العام السابق لاتحاد المحامين العرب الاستاذ عمر زين، والاسير المحرر انور ياسين باسم لجنة التنسيق اللبنانية – الفلسطينية للاسرى والمحررين، والسيد راكان بدر باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

في الختام تسلمت السيدة رولا سعادة مندوبة الصليب الاحمر مذكرة من المعتصمين قدمها كل من المعصراوي ورمزي دسوم (التيار الوطني الحر)، ومحمد قاسم ، ويحيى المعلم (منسق خميس الاسرى)، ومسؤول الجبهة الديمقراطية في لبنان السيد علي فيصل وعضو المكتب السياسي للجبهة راكان بدر.

7/2/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top