الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات\ لبنان جلسته التاسعة عشر للموسم الرياضي 2016/2017

03 أيلول/سبتمبر 2017
(0 أصوات)

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات\ لبنان جلسته التاسعة عشر للموسم الرياضي 2016/2017 بتاريخ 30/8/2017 وبحضور كل من

الاخوة : دياب الخطيب - محمود جاد- عبير حسن – مجدي المجدوب 
امينه الصالح وامين عام الفرع احمد حداد
و بعد مناقشة جدول الأعمال تقرر ما يلي : 
اولا : الجلسة السابقة : روجعت واعتمدت 
كل عام وانتم بخير : 
يتقدم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / لبنان من جميع الاخوة الرياضيين ادارة ولاعبين في الشتات وعلى كامل تراب فلسطيننا الحبيب وفي مقدمتهم باني امجاد رياضتنا سيادة الاخ اللواء جبريل الرجوب بوافر التحية والتقدير آملين من الله عز وجل ان يمنح الجميع الصحة والعافية مغتنمين فرصة حلول عيد الاضحى المبارك اعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمني والبركات وان يجمع شمل شعبنا اينما وجدوا على تراض ارض الوطن الحبيب وكل عام وانتم بخير . 
ثانيا : كاس الرئيس الشهيد ابو عمار رحمه الله 
1 - نتيجة لاجراء القرعة في المناطق الاربعة كانت النتيجة كالتالي : 
الفريقان الرقم الفريقان الرقم الفريقان الرقم
الدور الربع نهائي صيدا الادوار التمهيدية صيدا الادوار التمهيدية – منطقة طرابلس
الفائز من 1 مع الفائز من 2 9 الانصار – عيلبون 1 الاشبال – الضفة 1
الفائز من 3 مع الفائز من 4 10 الاقصى – نهوند 2 النضال – الشبيبة 2
الفائز من 5 مع الفائز من 6 11 الشباب العربي – الاصلاح 3 الهلال – باي 3
الفائز من 7 مع العهد 12 الاخوة – فلسطين تجمعنا 4 الخالصة – العودة 4
النصف نهائي صيدا النهضة – القسطل 5 النصف نهائي/ طرابلس
الفائز من 9 مع الفائز من 10 13 حطين الهبة 6 الفائز من 1 مع الفائز من 2 5
الفائز من 11 مع الفائز من 12 14 الناصرة – بدر 7 الهلال مع الفائز من 4 6
نهائي منطقة صيدا العهد – باي 8 تهائي منطقة طرابلس
الفائز من 13 مع الفائز من 14 15 الفائز من 5 مع الفائز من 6 7
نصف نهائي صور الدور التمهيدي صور الادوار التمهيدية – بيروت
الفائز من 1 مع الفائز من 2 4 الجليل التنموي- الاخاء 1 شبيبة العودة – الكرمل 1
نهائي منطقة صور النهضة – بيسان 2 الاقصى – شباب فلسطين 2
الفائز من 3 مع الفائز من 4 5 العودة – القادسية 3 نهائي منطقة بيروت
الفائز من 1 مع الفائز من 2 3
نصف نهائي لبنان نصف نهائي لبنان
الفائز من صيدا مع الفائز من صور الفائز من طرابلس مع الفائز من بيروت
نهائي كاس الرئيس ابو عمار على كامل الساحة اللبنانية 
الفائز من نصف نهائي طرابلس /بيروت – مع الفائز من نصف نهائي صيدا / صور 
2 – منطقة صور : 
افتتحت منطقة صور مباريات كاس الرئيس باقامة مباراة بين نادي الاخاء ونادي الجليل التنموي وذلك يوم الاربعاء بتاريخ 23/8/2017 وانتهت بفوز الاخاء بنتيجة 3 – 1 
وطرد اللاعب اياد صنديد وايقافه مباراة تالية ودفع غرامة مالية قدرها 5000 ل ل وانذار اللاعبان محمد محمود واحمد شراري من الجليل التنموي . 
وانذار اللاعب اشرف قاسم من الاخاء 
1

مباراة النهضة – بيسان 
اقيمت هذه المباراة بتاريخ 25/8/2017 وانتهت بفوز النهضة بنتيجة 4 – 1 
وانذار اللاعبان يوسف بكار وشادي رحيلي من النهضة 
مباراة العودة – القادسية 
اقيمت هذه المباراة بتاريخ 30/8/2017 وانتهت بفوز العودة بنتيجة 2 – 1 
3 – منطقة صيدا 
افتتحت منطقة صيدا مباريات كاس الرئيس باقامة مباراة بين نادي الانصار ونادي عيلبون وذلك يوم الاثنين بتاريخ 28/8/2017 وانتهت بفوز الانصار بنتيجة 2 – 1 
وانذار اللاعب تيسير عبد الرحمن من الانصار واللاعب هيثم شبايطه من عيلبون 
ثالثا: دوري الدرجة الاولى 
نتيجة لاجراء قرعة دوري الدرجة الاولى في 9/8/2017 والتي كانت كالتالي : 
الاسبوع الرقم الفريقان- مرحلة الذهاب الملعب الاسبوع الرقم الفريقان-مرحلة الاياب الملعب

الاول 1 العودة – النهضة طرابلس 
الثامن 
29 النهضة – العودة صيدا
2 الانصار- الهلال صيدا 30 الهلال – الانصار طرابلس
3 الضفة – الاخوة طرابلس 31 الاخوة – الضفة صيدا
4 العهد - الاشبال صيدا 32 الاشبال – العهد طرابلس

الثاني 5 العودة – الهلال فلسطين 
التاسع 33 الهلال – العودة فلسطين
6 النهضة – الاخوة ابو جهاد 34 الاخوة – النهضة ابو جهاد
7 الاشبال – الانصار طرابلس 35 الانصار – الاشبال صيدا
8 العهد – الضفة صيدا 36 الضفة – العهد طرابلس

الثالث 9 الاخوة – العودة صيدا

العاشر 37 العودة – الاخاء طرابلس
10 الهلال - الاشبال فلسطين 38 الاشبال – الهلال فلسطين
11 النهضة - العهد ابو جهاد 39 العهد – النهضة ابو جهاد
12 الضفة – الانصار طرابلس 40 الانصار – الضفة صيدا

الرابع 13 الاشبال – العودة فلسطين الحادي عشر

41 العودة – الاشبال فلسطين
14 العهد – الاخوة ابو جهاد 42 الاخوة – العهد ابو جهاد
15 الهلال – الضفة فلسطين 43 الضفة – الهلال فلسطين
16 النهضة – الانصار ابو جهاد 44 الانصار – النهضة ابو جهاد

الخامس 17 العودة – العهد طرابلس 
الثاني عشر

45 العهد – العودة صيدا
18 الضفة - الاشبال فلسطين 46 الاشبال – الضفة فلسطين
19 الاخوة – الانصار ابو جهاد 47 الانصار – الاخوة ابو جهاد
20 الهلال – النهضة طرابلس 48 النهضة – الهلال صيدا

السادس 21 الضفة – العودة فلسطين

الثالث عشر
49 العودة – الضفة فلسطين
22 الانصار - العهد ابو جهاد 50 العهد – الانصار ابو جهاد
23 النهضة - الاشبال صيدا 51 الاشبال – النهضة طرابلس
24 الاخوة – الهلال صيدا 52 الهلال – الاخوة طرابلس

السابع 25 الانصار – العودة صيدا

الرابع عشر 
53 العودة – الانصار طرابلس
26 النهضة – الضفة صيدا 54 الضفة – النهضة طرابلس
27 الهلال – العهد طرابلس 55 العهد – الهلال صيدا
28 الاشبال – الاخوة طرابلس 56 الاخوة – الا شبال صيدا
2

- تقرر ان يبدا دوري الدرجة الاولى بتاريخ 17/9/2017 
- يطلب من جميع الاخوة ادارات الاندية تسمية الملعب البيتي لفرقهم وحسب ارشادات لجنة المسابقات
- يطلب من جميع الاخوة ادارات الاندية تحديد اللون الاساسي والاحتياطي لملابسهم ومرقمة حسب الاصول 
رابعا : كاس السوبر 
- يفتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / لبنان موسمه الرياضي 2017/2018 باقامة مباراة كاس السوبر بين العهد بطل الدوري والاشبال بطل الكاس وذلك يوم الاحد بتاريخ 10/9/2017 ويكلف الاخ شادي الفار بتامين الملعب والحكام 
خامسا : الاستحقاقات المالية : 
لوحظ ان هناك بعض الاندية لم تقم بتسديد الذمم المالية المتوجبة عليها وبناء عليه فقد تقرر ما يلي : 
كل ناد يمتنع عن تسديد الذمم المالية والاشتراك السنوي ضمن موعد اقصاه سبعة ايام من تاريخ موعد انطلاق البطولة او المسابقة المشارك فيها يستبعد من جدول المباريات مع تطبيق احكام انظمة ولوائح وقوانين الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
ويعتبر هذا التعميم بمثابة انذار نهائي وكل من يخالف هذا القرار على لجنة المسابقات او لجان المناطق ابلاغ المعنيين بايقافهم فورا من البطولة او المسابقة ذات الصلة بهذا القرار .
سادسا : المساعدات المالية : 
الطلب من الاخوة في المجلس الاعلى للشباب والرياضة صرف الدفعة الثانية لمساعدات الاندية والتي كانت مستحقة في اوائل سنة 2017 وخصوصا وان الاندية خارجة من الموسم الرياضي 2016-2017 منهكة من جراء مشاركاتها في الاستحقاقات التي فرضها عليها الواجب الرياضي والوطني في سبيل تادية الواجب اتجاه الشباب من مجتمعنا
كما نذكر الاخوة ادارات الاندية بان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم يرعى لعبة كرة القدم فنيا وليست له علاقة مباشرة بمساعدات الاندية ماديا لذلك يطلب الاتحاد من الاخوة ادارات الاندية المباشرة فورا بتسجيل انديتهم لدى سعادة الاخ مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الشتات / لبنان 
ليستطيعوا الحصول على المساعدات المادية وهي مخصصة للاندية المستوفية للشروط القانونية وهذا يعني ايقاف نشاط الاندية الغير مستوفية للشروط القانونية بشكل مؤقت ريثما تستكمل الاجراءات الخاصة لترخيص الاندية
سابعا : الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / سوريا : 
تم التواصل مع فرع الشتات في سوريا وقد ابدو استعدادهم ورغبتهم للعمل فيما يطلب منهم وتم تزويدهم بالاستمارات المطلوبة الخاصة بالاندية واللاعبين والاداريين والاجهزة الفنية وسيطرح موضوعهم على جلسة المكتب التنفيذي للاتحاد القادمة 
ثامنا : ازدواج التوقيع : 
المادة 44
- لا يجوز للاعب ان يسجل لاكثر من ناد واحد في نفس الوقت . 
- لا يجوز تسجيل لاعب مسجل لناد اخر في اتحاد اخر للعبة جماعية او فردية . 
- لا يجوز تعديل او تغيير بيان تاريخ ميلاد اللاعب الذي سجل به بالاتحاد لاول مرة .
- يبطل تسجيل اللاعب إذا ثبت أنه سجل بناءٍ على معلومات غير صحيحة.
3

المادة 47 
- اذا ثبت ان اللاعب قد تم تسجبله لاكثر من ناد فان الحق في الاحتفاظ به يكون للنادي الذي سبق في تسجيله أولاً في نفس الاتحاد أو اتحاد آخر.
المادة 52 
- يلتزم الاتحاد المعني بتقديم شهادة الانتقال الدولية وسجل قيد اللاعب متضمنا بياناته والأندية التي سجل بها منذ موسم ميلاده الثاني عشر.
المادة 53 
- مع عدم الاخلال بنظام مراقبة انتقالات اللاعبين (TMS) ولائحة اوضاع وانتقالات الدولية واحكام هذه اللائحة ذات الصلة يجب على النادي الذي يرغب في تسجيل اللاعب الاجنبي التقدم الى الاتحاد بطلب خطي مرفق به صورة العقد لمخاطبة الاتحاد المسجل به اللاعب المتعاقد معه للحصول على شهادة انتقاله الدولية . 
- لا يعتد بشهادة الانتقال الدولية وسجل اللاعب ما لم ترد للاتحاد عن طريق الاتحاد المسجل به اللاعب . 
- لا يعتبر طلب شهادة انتقال اللاعب موافقة على تسجيله.
المادة 100 
- تعتبر اللوائح والقرارات الصادرة عن الاتحاد جزءا مكملا لهذه اللائحة فيما لم يرد بشانه نص ولا تعارض مع أحكامها.
المادة 101 
- لا يجوز عرض الخلافات المتعلقة باحكام اوضاع وانتقالات اللاعبين والنزاعات بين اللاعبين والاندية او الاندية فيما بينها او اعضاء الاجهزة الفنية والادارية والطبية او وكلاء اللاعبين على أي جهة قضائية او تحكيمية
والتزاما منا بقرار سيادة الاخ اللواء جبريل الرجوب والمنسجم مع اللوائح والانظمة والقوانين فيما يتعلق بشؤون تسجيل اللاعبين فقد تقرر ما يلي : 
- التقيد التام بجميع مواد القانون الواردة في هذا الشان والانظمة ذات الصلة . 
- اعطاء مهلة اسبوع من تاريخ هذه الجلسة لجميع اللاعبين غير الفلسطينيين بتقديم استغناءات لهم من انديتهم وموقعة من اتحاداتهم . 
- على جميع اللاعبين الفلسطينيين التوقيع على تعهد يلتزم به باللعب مع ناديه الفلسطيني وفي حال خالف هذا التعهد ولعب لصالح النادي الموقع معه غير الفلسطيني يخسر ناديه جميع المباريات التي شارك بها مع ناديه الفلسطيني
تاسعا : دورة تدريب للمدربين من الدرجة ( c )
يعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / لبنان عن تنظيم دورة تاهيل فنية للمدربين في منطقة الشمال وذلك لما تمثله هذه المهنة من مصلحة وطنية وضرورة رياضية في البناء والتطوير في هذا المجال . مع العلم بان دورة المدربين هي من درجة ( c ) والتي هي اساس للانطلاق الى باقي الدرجات . 
وبناء عليه يطلب من جميع الاخوة ادارات الاندية تسمية من يرونه مناسبا للمشاركة في الدورة المذكورة والتي ستقام في موعد يحدد لاحقا وتقام الدورة باشراف الاتحاد الاسيوي لكرة القدم . وفي نهاية الدورة سيحصل المتدربين على شهادة بهذا الخصوص من الاتحاد المذكور . 
وللراغبين بحضور هذه الدورة يطلب ارسال صورة الهوية او جواز السفر ملون ومرفق بصورة شخصية 
عاشرا : دورة حكام 
يعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم فرع الشتات / لبنان عن تنظيم دورة للحكام يشرف عليها الاتحاد الاسيوي 
4

وذلك لما تمثله هذه المهنة من مصلحة وطنية وضرورة رياضية في البناء والتطوير في هذا المجال . مع العلم بان دورة الحكام ستكون واحدة في الشمال واخرى في الجنوب 
وبناء عليه يطلب من جميع الاخوة ادارات الاندية تسمية من يرونه مناسبا للمشاركة في الدورة المذكورة . وفي 
نهاية الدورة سيحصل المتدربين على شهادة بهذا الخصوص من الاتحاد المذكور . والتي ستقام في موعد يحدد فيما بعد .
وللراغبين بحضور هذه الدورة يطلب ارسال صورة الهوية او جواز السفر ملون ومرفق بصورة شخصية 
احد عشرة : اللجان الدائمة :
يطلب من جميع الاخوة اللجان الدائمة اخذ دورها في المهمة الملقات على عاتقها وخصوصا لجنة المسابقات بوضع الخطط لكيفية النهوض بالشكل الافضل لتنظيم مسابقات الاتحاد وبالتوافق مع احكام النظام الاساسي الساري على مسابقات الاتحاد 
واللجنة التطويرية والفنية بتحليل الجوانب المبدئية لتدريب كرة القدم والتطوير الفني . 
وسيتم ترشيح بعض الكفاءات لضمها لمعظم اللجان في الجلسة المقبلة 
اثنا عشر: اتركوا اللاتحاد لجميع ابنائه 
في الماضي شكرنا من قال بانه متمسك بالاتحاد بيتا رياضيا لجميع ابنائه والظاهر بان هذا التمسك كان عنوانا للدعاية فقط وان ما يضمره كان العكس تماما ربما الجهل او عدم المعرفة باللوائح والانظمة والقوانين
والان نكرر ان الاتحاد يتعامل مع جميع الاخوة ادارات الاندية ضمن الانظمة واللوائح والقوانين والذي يحدد فيه نطاق صلاحية وحقوق وواجبات الاندية ويجب ان تاخذ الاندية التابعة للاتحاد بجميع القرارات بشكل مستقل عن اي هيئة اخرى وفي اية حال لا يمكن لاي شخص قانوني او طبيعي ان يمارس التحكم باكثر من نادي ومن حق النادي المتضرر من اي قرار يصدره الاتحاد الاعتراض عليه ان كان لديه وجه حق وحسب النظام ومن واجب الاتحاد الرد على اي رسالة او تساؤل في هذا الشان . 
وبالمناسبة لقد صدق المثل القائل ضربني وبكى سبقني واشتكى تريدون ان تفضحونا في الساحات والشوارع العامة وعندما تشعرون بخطئكم تطلبون مصالحتنا في الزواريب . لقد بات الامر مكشوفا للجميع كفى المتاجرة واتركوا الاتحاد لجميع ابنائه 
ثلاثة عشر : الجلسة القادمة 
تعقد الجلسة القدمة في موعد يحدد فيما بعد

رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم / فرع لبنان 
دياب الخطيب

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top