فتيات نادي الجليل الفلسطينى يقدمن نموذجا للنهوض برياضة الفتيات

05 حزيران/يونيو 2018
(0 أصوات)

بقلم امل رفاعي

يشكل نادي الجليل الفلسطينى لـ "الفتيات" في مخيم البرج الشمالي نموذجا يمكن تعميمه للنهوض بالمرأة واشراكها في الانشطة الرياضية .

في حديثه لـ "شبابيك" يقول مسؤول المسابقات و مسؤول منطقة صور في الاتحاد الفلسطينى لكرة القدم الشتات فرع لبنان الحاج محمد رشيد ابو رشيد ان فكرة إنشاء نادي للفتيات انطلقت ضمن برنامج معني بحقوق الانسان والمرأة و الطفل .

و اوضح ان نادي الجليل يضم في صفوفه حوالي ٤٥ فتاة تتراوح اعمارهم ما بين ٦ سنوات و ٢٥ سنه .

و عن الصعوبات و التحديات التي واجهتها الفكرة قال "في بداية عملنا واجهنا تعارضات كثيرة و قوية و خصوصا في مخيمنا و اسئلة كبيرة من نوع كيف تلعب الفتيات كرة قدم ، و لكن بفضل وعي أهلنا و بناتنا ووعي الهيئة الادارية في النادي وتفهم جماهير شعبنا استطعنا ان نتجاوز هذا التعارض .

و يطمح أبو رشيد لايصال فكرة ثقافة العودة و عمقها الوجداني من خلال النادي الرياضي لجميع الفتيات لان الثقافة اساس النضال و الفتاة الواعية و المثقفة هي سلاح وطني لحماية نفسها ووطنها الام فلسطين على حد تعبيره .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top