حركة "فتح" تُنظِّم عرض كاراتيه في مخيَّم البرج الشمالي

08 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

نظَّمت حركة "فتح" - شعبة البرج الشمالي عرض كاراتيه في لعبة كيوكوشنكاي من أداء نادي التحدي الأولمبي اليوم الأحد ٧-١٠-٢٠١٨ أمام قاعة الشهيد عمر عبدالكريم في مخيَّم البرج الشمالي.

وحضر العرض عضو قيادة حركة "فتح" في منطقة صور العميد جلال أبو شهاب، وأمين سر حركة "فتح" في مخيَّم البرج الشمالي الأستاذ أحمد خضر، وممثِّلون عن فصائل العمل الوطني، وجمعيات ومؤسّسات وأندية، ومسؤول المكتب الفني في صور المهندس سمير الحسيني، ومدير مجموعة الوادي الإلكتروني محمد السيّد، وصاحب البيت الفلسطيني للتراث في مخيَّم جرمانا أبو علي فارس، وعدد من فعاليات وأهالي مخيَّم البرج الشمالي والجوار.

وبعد قراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء وعزف النشيدَين الوطنيَّين اللبناني والفلسطيني، ألقى عضو قيادة شعبة مخيَّم البرج الشمالي ومسؤول الإعلام والثقافة باسل أبو شهاب كلمةً حيَّا فيها الشهداء الأبرار، وفي مقدّمهم الشهيد القائد الرمز ياسر عرفات الذي وهبَ حياته لخدمة القضية الفلسطينية، وحيَّا الأسرى والجرحى في معتقلات الاحتلال، كما وجَّه تحيّةً لأبناء الشعب الفلسطيني الذين يواجهون آخر احتلال على وجه الأرض بصدورهم العارية.

وقال: "الليل لا بدَّ أن ينجلي، ويرتفع عَلم فلسطين فوق القدس العاصمة الأبدية لفلسطين، فهذا شعب يدافع عن الأُمّة العربية والإسلامية من المحيط إلى الخليج، يدافع عن مسرى النبي -صلوات الله عليه وسلم- وعن مهد سيدنا المسيح عليه أفضل الصلاة والسلام".

وشكر أبو شهاب مدرِّب نادي التحدّي الأولمبي محمد نوح منوِّهًا بدوره العظيم في بناء جيل سيُكمل مسيرة النضال والتحرير ضد العدو الإسرائيلي، وطالب الجميع بدعم نوح، وحثَّ الأهالي على تسجيل أبنائهم في النادي وتشجيعهم على ممارسة لعبة كيوكوشنكاي.

كلمة حركة "فتح" ألقاها أمين سرّها في مخيَّم البرج الشمالي الأستاذ أحمد خضر، فرحَّب بالحضور الكريم بِاسم حركة "فتح" التي انطلقت عام 1965 وحملت الهمَّ الفلسطيني، وأخذت على عاتقها حمل المشروع الوطني الفلسطيني الذي أعاد الحقَّ لشعبنا الذي عانى كثيرًا منذ عام 1948.

وأضاف: "إنَّنا في حركة "فتح"، هذه الحركة الوطنية التحرُّرية، نعمل على صياغة وحدة الشعب الفلسطيني للسير به إلى برِّ الأمان وتحقيق طموحاته حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وباعتماد أسلوب المقاومة الشعبية التي تقودها الجماهير خلف القيادة الفلسطينية ممثَّلةً بسيادة الرئيس محمود عبّاس خليفة الشهيد القائد ياسر عرفات الذي قال: "إنَّ الثورة ليست بندقية مقاتل فحسب، بل هي قلم كاتب وريشة رسّام ومحراث فلاح ومعول عامل، واليوم سنرى أشبالاً يُتقنون فنون القتال والمهارة، فهُم جيل المستقبل الذي سيُحرِّر فلسطين".

وبعدها قدَّم نادي التحدي الأولمبي عرضًا تضمَّن مهارات قتالية وبدنيّة، واستعراض الكاتا، وقفزات مختلفة، وتحطيمًا للألواح الخشبية، تحت إشراف المدرِّب محمد نوح.

وقد شكر نوح حركة "فتح" على تنظيم ودعم هذه الفعالية، وقدَّم شرحًا عن إنجازات النادي والبطولات التي فاز بها، وآخرها إرسال لاعبَين للمشاركة في البطولة العربية التي سوف تقام في تونس الشهر القادم.

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top