اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم العاشر

13 كانون1/ديسمبر 2018
(0 أصوات)

عقد المكتب التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اجتماعه العاشر في مقر الاتحاد في الرام، برئاسة اللواء جبريل الرجوب، وحضور أعضاء المكتب التنفيذي عن المحافظات الشمالية، وغياب ممثلي المحافظات الجنوبية والشتات بسبب عدم اصدار التصاريح اللازمة من قبل سلطات الاحتلال.

واستنكر اللواء الرجوب وأعضاء المكتب التنفيذي رفض سلطات الاحتلال اصدار التصاريح اللازمة لأعضائه من المحافظات الجنوبية والشتات، في محاولة واضحة لعرقلة عقد الاجتماع والتي تهدف في جوهرها إلى عرقلة سير عجلة تطوير الرياضة الفلسطينية، وفي معارضة واضحة لقرارات الاتحاد الدولي ورئيسه جياني انفانتينو، خلال لقائه الأخير مع اللواء الرجوب، والذي أكد على حق الاتحاد الفلسطيني بتطوير الرياضة على أرضه.

وفي سياق آخر أكد اللواء الرجوب على ضرورة توحيد السياسات المالية والإدارية والفنية والإعلامية والتسويقية للمؤسسات الرياضية الأهلية والحكومية إضافة لجمعية الكشافة الفلسطينية قبل بداية العام المُقبل، مشددا على ضرورة أن تبقى الرياضة عنصرا من عناصر وحدة الشعب الفلسطيني كما كانت على مدار السنوات الماضية.

وأشار الرجوب إلى أنه تم تشكيل هيئة تطوير الرياضة الفلسطينية، بهدف النهوض بكافة عناصر الرياضة، وللمساعدة في بناء لاعب وفني وإداري قادر على المنافسة عالميا في كافة المجالات، على أن يرأس الهيئة اللواء الرجوب، وعبد الناصر بركات أمينا عاما لها.

 

وتطرق الرجوب لمشاركة الفدائي في كأس اسيا للعام 2019 في الامارات، حيث شدد على ضرورة مساندة الجماهير للمنتخب بالشكل الذي يشكل عنصر دعم ومساندة له، ولتشكل الجماهير أيضاً عنصر تحفيز للاعبين لتقديم أفضل ما لديهم، وتحقيق إنجاز يرسم البسمة على وجوه الشعب الفلسطيني.

كما استعرض المجتمعون استحقاقات المنتخبات الوطنية وهي: مشاركة المنتخب الأولمبي في تصفيات كأس آسيا تحت سن 23 المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية- طوكيو 2020 والتي تستضيفها البحرين، إضافة لمشاركة منتخب السيدات في التصفيات الاسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية – طوكيو ( الجولة الثانية) في كوالالمبور، وفي بطولة غرب آسيا السادسة للسيدات والتي ستقام في البحرين، ومشاركة منتخبنا للكرة الشاطئية في بطولة آسيا 2019 للكرة الشاطئية في تايلند.

كما صادق المكتب التنفيذي للاتحاد على نتائج مرحلة الذهاب للبطولات المحلية للموسم 2018/2019 في المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات، إضافة للمصادقة على رزنامة مرحلة الاياب للبطولات المحلية للموسم 2018/2019..

وفي هذا السياق، وجه الرجوب التحية لكافة الأندية وإدارتها على انضباطها الكبير خلال مرحلة الذهاب من الموسم الحالي، مشيرا إلى أن هذه المرحلة كانت هي الأكثر نجاحا، وشهدت انخفاض ملموسا في التجاوزات.

وشدد الرجوب على ضرورة أن تُجري كافة الأندية مراجعة للأخطاء التي وقعت بها خلال مرحلة الذهاب، على أن تشمل المراجعة ايجاد الية لوضح حد لردات فعل الجماهير والاعبين والإداريين.

وتمنى الرجوب من الأندية أن يتشكل لديها وعي وتفكير جدي لبناء منظومة داخل النادي يكون فيها وضع إداري ومالي وفني سليم، وأن يكون لديهم برنامج تطويري يشمل كافة عناصر اللعبة، وأن تعمل الأندية على تحقيق شروط الاتحاد الاسيوي حتى يتسنى لها المشاركة في الاستحقاقات القارية والدولية.

وجدد الرجوب التأكيد على أن كل نادي سيحصل على مستحقاته المادية كاملة قبل نهاية الموسم، حيث تم تأمين هذه المخصصات من ميزانية الحكومة الفلسطينية.

وأكد الرجوب على ضرورة أن تقوم الأندية بعمل توعية لأعضائها ومشجعيها بأهمية تجنب استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لعرض الاشكاليات، مشيرا إلى أنه خلال الأيام القادمة سيتم الاعلان عن تشكيل المحكمة الرياضية، والتي ستكون وسيلة لحل النازعات بين الرياضيين في الوطن.

وفي سياق آخر، استعرض المكتب التنفيذي الهيكلية التنظيمية الخاصة بالاتحاد، والتي وضعت بما يتوافق مع شروط الاتحادين الدولي والقاري للعبة، وتم الاتفاق على اجراء نقاش اخير بين أعضاء المكتب التنفيذي لوضع اللمسات الأخيرة عليها، ولضمان مراعاة عدم تعارضها مع القانون الفلسطيني، على أن تعتبر الهيكلية بالشكل الذي يتم الاتفاق عليه سارية المفعول من تاريخ 1/1/2019.

كما صادق المكتب التنفيذي على اعتماد اللائحة الوطنية لترخيص الأكاديميات واعتبارها سارية التنفيذ فوراً.

وفي الختام، كرم اللواء الرجوب وأعضاء المكتب التنفيذي الأمين العام السابق للاتحاد عمر أبو حاشية على جهوده التي بذلها لخدمة اللعبة والاتحاد، خلال فترة توليه منصب الأمانة العامة، حيث أكد الرجوب على أن أبو حاشية سيبقى جزء من المنظومة الرياضية الفلسطينية.

 
موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

563 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top