خذوا شهادة الطب وردوا لي سنوات عمري / الدكتور عبد الناصر أبو خليل

18 كانون2/يناير 2017
(0 أصوات)

خذوا شهادة الطب وردوا لي سنوات عمري

بقلم الدكتور عبد الناصر أبو خليل

 

قضيت 12 سنة في المدرسة

7 سنوات في كلية الطب

5 سنوات في أصغر اختصاص بين الاختصاصات

6 سنوات في تحضير لرسالة الدكتوراة

...عدا عن عشرات الدورات العلمية والجراحية في أوروبا والخارج ..

اضافة الى ذلك حرمان الاهل من كل كماليات الحياة في سبيل توفير دفع الاقساط الجامعية في سبيل تأمين ثمن الكتب والمراجع وثمن تذاكر السفر ذهابا" وايابا" الى مكان التخصص  وتأمين المبلغ المرقوم لتأمين عيادة أو مركز طبي لممارسة المهنة  بعد التخصص والتخرج ...

عدا عن المعاملات وامتحانات الكولوكيوم للتسجيل في الوزارة والنقابة ..

فهل بعد ذلك يحق لمن لا قدرة له على التقييم ان يصنف الطبيب ..؟

فكيف يحق لمن عنده أحيانا" شهادة بكالوريا وأحيانا" لمن لا يحمل شهادة البروفيه ان يقف ويصنف اصحاب المهن الحرة وخاصة الاطباء ليقول هذا الطبيب جيد وذاك غير جيد بموافقة الدولة وتحت عيونها وبمشاركة من الاعلام الذي اصبح  بغالبيته لا هم له سوى الحصول على سكوب اعلامي أو لرفع نسبة المشاهدة،  لذلك وصلنا الى مكان لا نحسد عليه لتزداد بعد هجرة الادمغة هجرة الاطباء بعد ان اصبحت محاكمتهم تجري على شاشات التلفزة  مسبوقة بعدم قراءة او دراسة ملفاتهم العلمية وقبل دراسة الحالات المرضية للتأكد من ان هناك تقصير أو اهمال فيدفع الطبيب الثمن من سمعته ومستقبله قبل ان يدرس ملف المريض علميا" ومن قبل وزارة الصحة واصحاب الاختصاص والمعنيين بالأمر ..

في هذا الاطار : أبشركم بأنه كما في بعض الدول الاوروبية اصبحت الدول تتعاقد مع اطباء أجانب وذلك لأن معظم الشباب باتوا يرفضون التخصص في الطب لأنهم على شاكلة دول العالم الثالث ..

أبشركم بأنكم ستستيقظون ذات يوم فلن تجدوا طبيبا" ليضمد جراحكم أو ليخفف عنكم المكم او ليشفيكم من مرض ...

اعلموا أيها السادة : انهم في فرنسا او امريكا او غيرها لم يتوصل الاطباء الى علاج كل الأمراض الموجودة على كل الكرة الأرضية .

.وان في ذلك لعبرة.. اللهم اشهد اني قد بلغت ..

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top