جريحان في توتير أمني جديد في عين الحلوة.. والبرامية تستعد لمهرجان "تمشى معنا" / محمد دهشة

05 حزيران/يونيو 2017
(0 أصوات)

جريحان في توتير أمني جديد في عين الحلوة.. والبرامية تستعد لمهرجان "تمشى معنا"

 

البلد | محمد دهشة

 

عاد الوضع الامني في مخيم عين الحلوة الى واجهة الاهتمام السياسي الفلسطيني واللبناني، بعد الحادث الامني "المقلق" الذي وقع فيه وأدى الى سقوط جريحين، وترك تساؤلات حقيقية عن خلفيته سيما وان اسبابه غير اضحة، وقرأته الاوساط الفلسطينية المتابعة على انه رغبة جديدة بـ "التوتير"

وتوتر الوضع الامني في مخيم عين الحلوة فجأة خلافا لما كان متوقعا، وسقط جريحان جراء اطلاق نار متبادل بين "القوة المشتركة" الفلسطينية المتمركزة في مركز سعيد اليوسف الاجتماعي في الشارع الفوقاني وبين ناشطين اسلاميين حيث أصيب (محمد.ب) والناشط الفلسطيني عاصف موسى الذي كان يتواجد في خيمة الاعتصام المفتوح في قدمه ونقل الى مستشفى "الهمشري" في صيدا للمعالجة على ان يخضع لعملية جراحية لاحقا بسبب اصابته في عظم كاحله.

وذكرت مصادر فلسطينية لـ "صدى البلد"، ان مجموعة من الناشطين الاسلاميين اطلقوا النار في الشارع الفوقاني باتجاه حرس "القوة المشتركة" عند مدخل لمركز اليوسف وصولا الى مقر "القوة المشتركة" في مكتب "الصاعقة" عند مفرق سوق الخضار، فاصيبت خيمة الاعتصام المفتوحة المنصوبة من الاهلي المتضررين قبالة "الكزماوي" فجرح كل من محمد وعاصف، اعقب ذلك القاء قنبلة يدوية دون وقوع اصابات جديدة وبقي اطلاق النار كثيفا ومتقطعا قرابة ربع ساعة، الى ان تدخلت القوى الفلسطينية وعملت على احتواء الحادث وسحب الناشطين الاسلاميين من الشارع الفوقاني، في وقت انتشر فيه عناصر القوة المشتركة في المكان لحفظ الامن.

وأدى اندلاع احريق في خيمة الاعتصام المفتوح الذي اقامها المتضررون على الشارع الفوقاني - مثلث سوق الخضار- الطيرة" الىاحتراق محتوياتها بالكامل بعدما ارتفعت منها السنة النار الى ان خمدت تلقائيا، علما ان "القوة المشتركة" كانت قد تموضعت في مركز اليوسف منذ ايام بعد التوصل الى اتفاق مع لجنة حي الطيرة بما فيهم الناشطون الاسلاميون ودون اي اشكالات، فيما ساد الهدوء الحذر نهار المخيم وفضل عدد من اصحاب المحال اقفالها تحسبا.

البرامية تمشى

صيداويا، تستعد بلدية البرامية لاطلاق فعاليات "رمضان بيجمعنا.. بالبرامية تمشى معنا" التي تنظمها البلدية البرامية بالتنسيق مع جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون ايام 15 و16 و17 حزيران الجاري في شارع القصور، حيث زار رئيس البلدية جورج سعد، النائب بهية الحريري في مجدليون مع وفدا من اللجنة التحضيرية ضم رئيس جمعية صيدا انترناشيونال ماراثون الدكتور ناصر حمود وعضوي الجمعية" الدكتورة غادة ايوب ابو فاضل والدكتور اسامة ارناؤوط" وعضو اللجنة التحضيرية سنا النويري مرجان.

واطلع الوفد الحريري على التحضيرات الجارية لهذا الحدث التراثي الاجتماعي الذي يعبر عما تجسده البرامية بأبنائها وقاطنيها من نموذج مميز في العيش الواحد وتتشارك فيه البلدة مع صيدا والجوار اجواء شهر رمضان المبارك من خلال العديد من الأنشطة التراثية والرياضية حيث يتضمن رحلة بالمنطاد ورياضات "الدراجات الهوائية، المشي، الرولر، كرة الطاولة، كرة القدم، كرة الطاولة" ومعارض للأشغال اليدوية والرسم والصور والمنتجات الرمضانية ولوحات فنية وسحور رمضاني.

ونوهت النائب الحريري بهذا العمل متمنية للقيمين عليه التوفيق لما يشكله من مناسبة جامعة ومساحة مشتركة لتكريس اللقاء الدائم بين ابناء هذه المنطقة التي تتشارك اجواء وقيم الشهر الفضيل كما تتشارك عيشها الواحد وقيمها الاجتماعية والوطنية.

دكتوراة فخرية

تسلم رئيس بلدية "المية ومية" رفعات بو سابا، شهادة دكتوراة فخرية من مركز "رؤية للدراسات والابحاث" ومقره غزة، ويتولى ادارته مصطفى زقوت، وذلك تقديرا لدوره في توطيد العلاقات اللبنانية الفلسطينية، حيث جرى تسليمها من قبل رئيس "جمعية فلسطين تجمعنا" مفيد زيد، بينما شكر بو سابا الجمعية على هذه الثقة الغالية، معتبرا اننا في منطقة صيدا نجسد العيش المشترك والتلاقي والحوار ونعيش معا بمحبة واحترام.

حريق معرض

هذا واندلع حريق في معرض البيروتي للالبسة والاحذية في منطقة عبرا شرق مدينة صيدا وعلى الفور عملت عناصر فوج اطفاء بلدية صيدا بالتعاون مع الدفاع المدني على اخماد الحريق ومنع تمدده ولم يصب احد باي اذى جراء الحريق واقتصرت الاضرار على الماديات.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top