من الفشل يولد النجاح!/ فداء حوراني

10 تموز/يوليو 2018
(0 أصوات)

من الفشل يولد النجاح!

فداء حوراني

 

    الإيجابية والسلبية لهما تأثير كبير في حياتنا، للأسف نسمح للأفكار السلبية باقتحام حياتنا أحياناً أكثر من الإيجابية. التفكير الإيجابي هو أن تتوقع ،أن تتحدث وأن تتصور أن ما تريد تحقيقه هو امامك. الإيجابية ستجلب القوة والطاقة، التي سوف تغير حياتك بأكملها تماماً مثلما فعلت مع طلال أبو غزالة.  

  ولد أبو غزالة في فلسطين عام 1938، ثم انتقل الى لبنان بعد نكبة 1948. وبالرغم من أنه لم يمتلك الفرصة للدخول الى الجامعة بسبب وضع اللاجئين في تلك الفترة الا أنه آمن وبقوة أن المعاناة ليست إلا نعمة وليست نقمة، وتمكنت إيجابيته من مساعدته على الحصول على منحة دراسية من الأونروا لدخول الجامعة الأميركية في بيروت.  وبالرغم من أنه كان يعاني من السير ساعتين في الحر الشديد، الأمطار والثلوج للوصول من جامعته الى البيت فكان أبو غزالة  يقول:"إن متعة المعاناة تظهر في الوصول الى الهدف من خلال العمل، وإن الساعات الطويلة التي كنت مشيها لزيارة أهلي خلال دراستي الجامعية، وقبلها بين المدرسة والمنزل أفادتني صحياً الآن، حيث لا أشتكي من أي مرض، والحمد لله."

  نقل أبو غزالة إيجابيته هذه في قصته (الصدى اللعين) والتي شارك بها في مسابقة أدبية. يتحدث طلال فيها عن شاب يعيش واقع اللجوء والإحباط ويصارع عالمه المهزوم لفهم الحياة والأمل بمستقبل أفضل. منحته قصته هذه الجائزة الكبرى التي غيرت حياته حيث أستثمر المبلغ الذي فاز به في انشاء شركتي تاجكو (مختصة بالمحاسبة)و أجيب (مختصة بالملكية الفكرية). وبعد سنوات من العمل والنجاح أصبح أبو غزالة نائب رئيس فريق عمل الأمم المتحدة  لتقنية المعلومات والإتصالات، ورئيس المؤسسات التالية:هيئة التجارة الإلكترونية  وتقنية المعلومات والاتصالات في غرفة التجارة الدولية، والمجمع العربي للمحاسبين القانونيين، ومجموعة أبو غزالة المهنية، والمجمع العربي للإدارة والمعرفة، والمجمع العربي للملكية الفكرية، وشركة طلال أبو غزالة إنترناشيونال، ومركز أبو غزالة كازين للسياسات التجارية، ومركز أبو غزالة كامبردج لمهارات تقنية المعلومات، وشركة أبو غزالة وشركاؤه للاستشارات، وشركة أبو غزالة للصرافة.

  أصبح طلال أبو غزالة شخصية عالمية حيث وصلت مكاتبه الشرق الأوسط، شمال أفريقيا،الهند،قبرص،تركيا،روسيا، باكستان، الصين، أوروبا وأميركا الشمالية. وبالإضافة الى منحه لقب قائد المحاسبة العربية، تم الإعتراف بفضله في الترويج لأهمية الملكية الفكرية في المنطقة العربية.

  لم يذكر في أي مصدر، حتى يومنا هذا، قيمة الثروة الحقيقية لطلال أبو غزالة ولكن يمكن أن نعتبر أن ثروته تتجلى بإيجابيته فمن أحشاء المعاناة ولد نجاح لاجئ فلسطيني ليصبح من أهم رجال الأعمال في العالم.

  تأمل في حياتك وما تعتبره عائقاً في سبيل نجاحك، إبحث عن الإيجابية واستفد من تجاربك الفاشلة وخبراتك الطويلة ولا تنسى قول طلال أبو غزالة :"النجاح يتحقق بكلمتين هما...القرارات الصائبة والقرارات الصائبة تأتي من الخبرة والخبرة تأتي من القرارات الفاشلة."

كن إيجابياً فمن الفشل سيولد النجاح.

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top