أيقنتُ أنَّ شعبنا سينتصر

21 كانون2/يناير 2019
(0 أصوات)

بقلم عضو المجلس الثوري لخركة فتح الحاج رفعت شناعة
صحيحٌ أنَّ الرمز ياسر عرفات قال: نحن شعب الجبارين، لكنْ ما شاهدته بالأمس في قلقيلية الشهيد أبو علي إياد، وفي مسيرتها الصاخبة، وفي المعركة المشرِّفة التي جرت أمام المبنى الذي يريد الاحتلال تفجيره: بين مجموعة من الخنساوات الفلسطينيات اللواتي رضعْنَ من حليب الثورة، واستَقَيْنَ العزةَ والمجد من مقدسات فلسطين، وأشجار زيتونها المتمترس والمتجذِّر في أرضٍ مباركةٍ زادتها دماءُ الشهداء ضياءً ونوراً.
ثلةٌ من النسوة إشتبكْنَ مع مجموعة من جنود الاحتلال المحتمين بالخوذ العسكرية، والصداري المضادة للرصاص، والبنادق المجهزة ، وبالقنابل الدخانية والسامة.
النسوةُ الفلسطينيات كُنَّ في حالةِ هجوم دون خوف أو وَجَل على الجنود الحاقدين والعنصريين من أحفاد النازيين الذين تربوا في أحضان الصهيونية على الإجرام، والقتل، وسفك الدماء.
النسوة الخنساوات أخواتُ دلال المغربي، وبناتُ الاسيرة الأولى فاطمة البرناوي كُنَّ في حالة هجومٍ متواصل بأيديهم وأظفارهم على جنود الاحتلال المدججين بالسلاح من أجل تخليص الطفل الفلسطيني من بين براثن، وأنياب الجنود النازيين، والذين كانوا يعيشون في دوامة تحت وَقْعِ وصفعات خنساوات قلقيلية الفلسطينيات. كان درساً قاسياً لجنود الاحتلال، والرسالةُ وصلت بكل حروفها، فنساؤنا لسْنَ أقلَّ حماسةً وشجاعة وإِقداماً على المعارك والمواجهات من الرجال، ونحن لا نعرف الاستسلام، ولا التراجع، ولا يرعبنا الرصاص، ولا قصف الطائرات، فنحن نؤمن كشعب فلسطيني، بأنَّ أمامنا معركةٌ خالدة، منذ وُجدنا على هذه الارض، أن نكون المدافعين عن أرضنا المباركة، أرض الاسراء والمعراج، وأن نكون الصامدين على أرض المقدسات، وأن ندفع ضريبة الكرامة، شهداء، وجرحى، وأسرى، ومعوَّقين، ومشرَّدين، وجائعين، حتى لو كنَّا وحيدين، فنحن لها، ونموذج قلقيلية مشهدٌ مضيء من مشاهد التضحيات سواء أكان في قطاع غزة، أم في كل أرجاء الضفة الغربية، إمتداداً إلى أرضنا التاريخية، أرض آبائنا وأجدادنا.
النصر لنا بإذن الله، ونحن بالمرصاد لكل الغزاة والمجرمين، ونحن في الارض متجذرون، والويلُ للمعتدين.
عضو المجلس الثوري 
الحاج رفعت شناعة
مسؤول الاعلام المركزي – لبنان
19/1/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

528 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« February 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28      

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top