محاولة إغتيال القائد الفتحاوي أبو ماهر احمد حلِّس، ماذا بعد...؟!الحاج رفعت شناعة

10 آذار/مارس 2019
(0 أصوات)

*الحاج رفعت شناعة

من كل قلبي كنتُ أتمنى أن يكون الخبرُ كاذباً، أو مدسوساً، أو إشاعة يبثُّها الصهاينة لافتعال الفتنة الفلسطينية الفلسطينية.
ولكنَّ الخبر إنتشر، وتناولته وكالات الانباء، والمصادر الاعلامية على إختلافها، وخاصة الفلسطينية، إضافة إلى الاهتمام البالغ إسرائيلياً، وعربياً، ودولياً، وكلٌ تناول الأمر على طريقته منطلقاً من مبادئه وأهدافه، أو من أحقاده وغاياته، أو من منطلق الاستغراب والدهشة، أو من منطلق صبِّ الزيتِ على النار المشتعلة طالما هي مشتعلة.
الخبر أصبح حقيقة ولا جدال في ذلك، ونحمدُ الله على سلامة الأخ العزيز ابو ماهر حلِّس الذي تحمَّل ويتحمَّل الأمانة القيادية الفتحاوية في قطاع غزة بكل شرف ثوري، وبكل حرص ومصداقية على تاريخ قطاع غزة الذي كان منذ البداية، ويجب أن يكون واحةً للعمل الوطني الفلسطيني، وإلاَّ فإنَّ الجحيمَ ينتظر الجميع، وخاصة من أشعل عود ثقاب الفتنة التي لا تبقي ولا تذر.
إنًّ إطلاق النار على قامة وطنية بحجم وبتاريخ الأخ أبو ماهر حلِّس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ينير العديد من المخاوف، وأيضاً من التساؤلات حول الخلفيات، والوقائع، والاحتمالات .
نحن ندرك تماماً أن الاخ القائد احمد حلِّس يمتلك من الصلابة، والتماسك، والقدرة على مواجهة مثل هذه المحاولات، التي تصبُّ في خدمة الاحتلال الصهيوني الذي يحاصر القطاع ويقصفه.
لكننا في الوقت ذاته لا يمكننا إلاَّ أنْ نحمِّل المسؤولية الكاملة لسلطة الامر الواقع التي تحكم القطاع بكل جغرافيته وكل تفاصيله، واطلاق النار المتعمَّد على سيارة الأخ أبو ماهر حلِّس نتوقعه من العدو إلاسرئيلي، ولكنَّ العقل الوطني الفلسطيني ليس سهلاً أن يتوقع ذلك من بندقية فلسطينية، وندعو الله أن لا تكون فلسطينية، لأنَّ الاحتمالات الخطيرة تترتب على مثل هذه الجريمة.
إنَّ قيادتنا وكوادرنا تنظيمنا في قطاع غزة هم من النوع الُمجرِّب، ولا تهزُّهم مثل هذه المحاولات الجبانة، فنحن في هذه الحركة نعتبر أنفسنا مشاريع شهادة من أجل النصر والحرية.
ثانياً: نحن حركة فتح نشأنا في قطاع غزة، وأسسنا حركتنا هناك على أيدي الكبار والعظماء، واعتبرنا منذ البداية أنَّ قطاع غزة جزء لا يتجزأ من الدولة الفلسطينية، وكما قال الرمز ياسر عرفات:" غزة- أريحا" أولاً، فالقطاعُ قطاعنا ولن نرحل، والقطاع ليس للبيع ولا للتجارة، إنه قطاع الشهداء الأبطال القادة الرمز ياسر عرفات، وأحمد ياسين، وخليل الوزير، وجيفارا غزة، وأبو يوسف النجار.
ثالثاً: إنَّ محاولة الاغتيال الجبانة ليست عملاً عشوائياً، أو عملية صبيانية، وانما هي إستهداف مركَّز لإشعال نار الفتنة كي تحصد وتحرق تاريخنا الثوري والوطني في القطاع، وتحويله إلى ركام أو رماد، ودفن هذا التاريخ المشرِّف بأدوات فلسطينية مشبوهة.
رابعاً: وأمام ما جرى أصبح من حقنا ان نقول بأنَّ رصاص الغدر والحقد الذي تمَّ تصويبه إلى سيارة الاخ أبو ماهر، إنما كان يستهدف الانفاسَ الأخيرة في عملية المصالحة، وإنهاء الانقسام، علماً أنها هي الشريان الحيوي المتبقي في الجسد الفلسطيني، ويبدو أنَّ هناك رغبة جامحة لإعدام التاريخ الوطني الفلسطيني، وقلب صفحة تضحيات شعبنا منذ فجر القرن العشرين ضد الصهونية، والانتداب، والاستعمار، والكيان العنصري.
خامساً: هذه العملية الجبانة والمشحونة بالأحقاد، والعداء، والبغضاء، وهي رسالة سياسية واضحة إلى الأصدقاء، والذين لا يزالون يسهرون ويبحثون عن إمكانية رأب الصدع من أجل فلسطين، وشعبها، وقضيتها، وحتى لا ننسفَ وندمِّرَ ما أنجزه شهداؤنا عبر المسيرة الوطنية، ولكن على ما يبدو أن بعض الأطراف قد حسمت أمرها وقرارها بتصفية الحركة الوطنية بفصائلها، من أجل عهدٍ جديد يَقودة الكيان الصهوني في إطار صفقة ترامب المدمّره والحاقدة.
التحية لكم أخي أبو ماهر من لبنان والمخيمات، والكادر الحركي.. والتحية لكل القيادة الحركية التي تقف اليوم بصلابة بوجه المؤامرة، والتحية موصولة لكل قواعدنا الوطنية، والفصائلية الوفية لفلسطين ومقدساتها، والتحية أيضاً لشعبنا الصابر والصامد في ظل الظروف المقعَّدة والنصرُ آتٍ آت..

 

*عضو المجلس الثوري
مسؤول الاعلام المركزي 
9/3/2019

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

552 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« March 2019 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
        1 2 3
4 5 6 7 8 9 10
11 12 13 14 15 16 17
18 19 20 21 22 23 24
25 26 27 28 29 30 31

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top