خواطر

14 أيلول/سبتمبر 2015
(0 أصوات)

معن بشور

13/9/2015

1- تحية الى شباب لبنان

تحية لشباب لبنان الذي بدأ خطوات جادة على طريق تحرير الأملاك البحرية من مستبحيها، والتي شكّلت استباحتها أحد أبرز عناوين الفساد في بلادنا.

الاستيلاء على 90 % من أملاكنا البحرية العامة كان أيضاً أحد عناوين تواضؤ أركان الطبقة السياسية المتنفّذة وتقاسمها لموارد البلاد، وتفاهمها على منع أي حديث عن هذه الاستباحة الصريحة للدستور والقانون، وإجهاض أي دعوة لاستعادتها.

الشاطئ اللبناني الجميل ملك لكل اللبنانيين ولا يجوز أن يبقى مصدراً لانتفاخ جيوب الفاسدين والمغتصبين، فيما خزينة الدولة خاوية، وديونها تتراكم يوماً بعد يوم.

2- لماذا   لا نبادر

لو فكر كل واحد منا بمبادرة مهما كانت بسيطة من اجل الاقصى ومن يرابط فيه من نساء ورجال ابطال، وسعى الى اطلاقها على امتداد الامة والعالم، اﻻ يعتقد ان هذا الامر سيهز الكيان الغاصب ويعيد توحيد الصفوف وتوجيه الطاقات بالاتجاه السليم.

الوقفة مهما كانت محدودة وكذلك الاعتصام او التبرع او مطالبة الحكام بتنفيذ التزاماتهم، والاغنياء العرب بالاقتداء باغنياء الصهاينة، والمهنيون العرب باتصالاتهم مع نظرائهم، الن يتغير المشهد قليلا ويشعر اهلنا في القدس وفلسطين انهم ليسوا وحدهم، ويسهم في تنقية الأجواء المسمومة والملغومة بكل اشكال الفتن.

نحن بحاجة الى القدس اكثر مما هي بحاجة الينا...

3- من يعتذر لغالاواي

انتخاب جيريمي كوربن زعيماً لحزب العمال البريطاني هو انتصار مهم للعرب ولقضية فلسطين تحديداً التي يعتبر كوربن أحد أبرز مناصريها والمشاركين في تظاهرات التضامن معها.

وإعلان كوربن اعتذاره للشعب العراقي على الحرب التي خاضها سلفه في حزب العمال طوني بلير، هو موقف شريف وأخلاقي، لاسيّما وأن الكثير مما تشهده المنطقة والعالم إنما بدأ مع الاحتلال وإفرازاته في العراق وعلى حساب وحدته واستقلاله وسيادته.

ولكن ألا ينبغي للزعيم الجديد لحزب العمال أن يعتذر أيضاً للمناضل جورج غالاواي الذي فصله حزب العمال قبل 12 عاماً، بسبب رفضه لحرب العراق وتصريحاته التي تشبه اليوم تصريحات كوربن حول فلسطين والعراق.

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top