"عيسى مناصري،نزهة الروبي: نحن أيضاً فلسطينييون"

20 تموز/يوليو 2016
(0 أصوات)

"عيسى مناصري،نزهة الروبي: نحن أيضاً فلسطينييون"

بقلم : نزهة الروبي
نعم،نحن أبناء التجمعات أيضاً فلسطينييون،فلماذا التعامل معنا دائما يختلف عن التعامل مع سكان المخيمات!!
لا خدمات للانروا،لا جمعيات تمول مشاريعنا،ولا أنشطة تفرغ طاقات أطفالنا،ولا تمويل يحمي منازلنا،كل سنوات وسنوات لتتبرع جمعية وتلتفت لأمرنا،وتنظيماتنا في نوم عميق عننا،وكل ذلك لأن قياداتنا لم تعش يوماً في تجمع وتشاهد الاهمال الذي نرتمي فيه.
في جل البحر فيضان من هنا،ومنازل سقفها يكاد أن يسقط،وأخرى (الزينكو)،يشوي أبدان سكانها،ولا أحد يرى ولا أحد يستمع.
وبالمقابل ترميم في مخيم،إعادة إعمار في آخر،
ونحن أيضا فلسطينييون!
في المعشوق،ملعب الاطفال هو المقبرة،تسرب مدرسي رهيب،أعباء الكهرباء ورمي النفايات هي مصاريف أخرى يتكبدها الفلسطيني،لا مركز تدعيم دراسي مجاني،ولكن نحن أيضا فلسطينييون!
لا مشاريع تنفذ بحجة تسمية (التجمع)،والاطفال ليس لهم من يحتضنهم،والتمكين والتنمية غائبة عن أهلنا،حتى شباب التجمع مهمل مقابل شباب المخيم!
ولا نريد ان نعقد مقارنة بين ابن التجمع وابن المخيم حتى لا نتهم برمي الفتنة والتفرقة،بحجة اسم فلسطيني من المخيم وفلسطيني من التجمع،ولكن فعلا نحن أيضا فلسطينييون!!!
نحن نطلب من كافة الفصائل والتنظيمات،وعلى رأسها منظمة التحرير الوطني الفلسطيني فتح،بأن تطلب من الجمعيات كلها،بأن تبدأ ولو بشكل ملحوظ بالعمل مع أبناء التجمعات والتنسيق معهم،
لاننا نحن أيضا فلسطينييون!

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top