هل أنت موظف أونروا ؟ إذن أنت مراقب من ثلاث جهات

26 آذار/مارس 2017
(0 أصوات)


١- فرق العمل الصهيونية المتخصصة.
٢-موظفي لجنة الحياد في الأنروا الفسادين مدفوعي الأجر. ٣٣- الفسادين المتطوعين

تراقب الإدارة الصهيونية عبر فريق عمل متخصص كل ما يكتبه الفلسطينيون على صفحات التواصل الإجتماعي وقد استطاعوا الضغط على إدارة الفيسبوك لمراقبة المحتوى وتم بالفعل إغلاق العديد من الصفحات الشخصية والعامة. لكن أيضا لدى الصهاينة فريق متخصص لمراقبة ما يكتبه موظفي الأونروا هذا الفريق يسمى UN Watch.
رفع هذا الفريق الشهر الماضي تقرير من حوالي ١٣٠٠ صفحة باسماء وصور موظفي الأونروا الذين يعتبرهم الصهاينة محرضين على العنف وضد وجود كيان العدو.
تماهت الإدارة الأميركية كالعادة مع الصرخات الصهيونية وقامت بالتهديد بتوقفها عن دعم منظمة الأنروا ان لم يتم سلخ موظفي الأونروا عن قضيتهم وهو ما عرف لاحقا بسياسة الحياد لدى الأنروا.
بدء تطبيق هذه السياسة بقوة في مؤسسات الأونروا بحجة الحفاظ على التمويل فقامت إدارة الأونروا في لبنان على سبيل المثال بنزع كل ما يتعلق بفلسطين من داخل المدارس حتى أنها قامت بإزالة الرسومات الفلسطينية على الجدران الخارجية. كما تم توجيه العديد من التهديدات والإنذارات لموظفي الأونروا بسبب نشاطهم السياسي والإجتماعي.
ورشات العمل عن الحيادية لا تهدأ والموظفون الفسادون لا يهدؤون أيضا فهم في مراقبة دائمة لزملائهم.

ما العمل إذا ؟ لا بد من حماية قضيتنا والدفاع عنها كما ينبغي بنفس الوقت الدفاع عن موظفي الأونروا.

وعليه ينبغي:

١- تشكيل حراك شعبي واسع لتوقيف هذه الهجمة وأثرها السلبي على قضيتنا.
٢-تعاون المؤسسات والناشطين لكشف هذه المؤامرة.
٣-الطلب من كل موظفي الأونروا بإزالة المهنة عن صفحاتهم الخاصة في مواقع التواصل الإجتماعي.
٤٤-تحضير ورقة قانونية من قبل المختصين على أحقية اللاجئين الفلسطينيين بمزاولة عملهم الإجتماعي وإبداء آرائهم السياسية والوطنية خصوصا أنهم غير مشمولين بأي إتفاق لحد الآن ومن حقهم التمسك بخريطة بلدهم التاريخية وحقهم بالعودة إلى أرضهم ومقاومة الإحتلال بكل الوسائل التي يضمنها القانون ومنها العمل العسكري.
٥- تشكيل لجان دفاع عن الموظفين ولجان ضغط على إدارة الأونروا.
٦-تحرك الفصائل الفلسطينية.
٧-كشف ومحاربة الفسادين شعبيا وإجتماعيا لردعم عن تصرفاتهم الشائنة.
٨٨-تحضير ملف كامل عن عنصرية الكيان الصهيوني وإجرامه والتعليقات الإجرامية والعنصرية من قبل قادة العدو والصهاينة على مواقع التواصل الإجتماعي لرفعها للمؤسسات المختصة .
٩٩-تحريك الطلاب ليكونوا عنصرا أساسيا في تكريس العمل الوطني في المدارس وإعادة الصور الفلسطينية والخرائط وأعلام فلسطين الى المدارس وزيادة العمل الوطني بين البرلمانات الطلابية.

هذه النقاط الأولية تعتبر دعوة لبلورة العمل وتنظيمه وتقويته وعليه نتمنى من الجميع نشر هذه الدعوة على صفحاتهم الشخصية مع تحسينها اذا تطلب الأمر

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top