الشاعر  الفلسطيني جهاد الحنفي ...لدى الشعب الفلسطيني طاقات ابداعية غنية بالعطاء

24 أيار 2017
(0 أصوات)

محمد درويش 

لمناسبة توقيع ديوانه الجديد (لعينيك سحر المدى)  قال الشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي:  ان الشعر يسهم في تقديم صورة حضارية عن الشعب الفلسطيني في كل بقاع الارض بعيدا" عن صفة الارهاب التي يحاول بعض الاعلام الاسود ان يلصقها بالفلسطيني .

اضاف:  ان لدى الشعب الفلسطيني طاقات ابداعية وثقافية تظهر بين فترة وأخرى وهي امتداد طبيعي لجيل الكبار من الشعراء والمثقفين .

وشكر الحنفي المنتديات والمؤسسات اللبنانية الثقافية التي استضافته في حفلات توقيع وامسيات في مناطق لبنانية عدة ومنها العاصمة بيروت 

واكد ان العلاقة اخوية وممتازة مع المجتمع الثقافي ومع الشعراء والمعنيين بالشأن الثقافي  ورجال الفكر والاعلام .

كما شدد على وجوب اهتمام الشعراء الشباب في لبنان بالقراءة والاطلاع على تجارب من سبقهم في حقل الكتابة والتأليف للتزود بما فيها من قيم ومراتب فكرية وابداعية  .

وقال الشاعر جهاد الحنفي سيد المنابر وصاحب الاطلالة المميزة والأناقة الراقية : ان كريمته جنى تكتب الشعر،  وتوقع لها نمو موهبتها

واعدا" بدعمها وحثها على القراءة والكتابة .

وردا" على سؤال قال حنفي:  انه  مع النقد الادبي البناء ومع أي ملاحظة شرط ان تسهم في البناء لا الهدم وأن تكون الثقافة طريقنا الى الحياة والتقدم والازدهار.

وأكد تمسك الشعب الفلسطيني بحق العودة الى وطنه

 كمااشاد بكل عمل يعزز من الوحدة الوطنية بين اطياف المجتمع الفلسطيني داعيا" الى مواكبة الشعب الفلسطيني لكل مستلزمات الواقع الثقافي الجديد في العالم وعدم التنكر للتراث الفلسطيني الغني والحضاري .

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top