معلومات متصلة بأحداث المسجد الأقصى المبارك البوابات الإلكترونية

20 تموز/يوليو 2017
(0 أصوات)

بعد عملية القدس (14/7) بيومين قامت قوات الاحتلال بوضع بوابات إلكترونية لتفتيش الداخلين إلى المسجد الأقصى. ويريد الاحتلال من هذه الإجراءات أن يضع المسجد الأقصى تحت سيادته مباشرة، الأمر الذي رفضته إدارة المسجد المبارك والفلسطينيون، ورفضوا كذلك الدخول عبر هذه البوابات، مطالبين بإعادة الوضع إلى ما كان عليه.

المرابطون والمرابطات

لعب المرابطون والمرابطات دوراً مهماً في حماية المسجد الأقصى خلال السنوات الماضية. وهم ينظمون أوقاتهم، ويقسمون الأعمال بينهم، بدقة عالية. وعلى رغم حظرهم، وملاحقتهم، ونفيهم عن القدس أحياناً، إلا أن أعدادهم في ازدياد. ويتشكلون بشكل رئيسي من القدس وقراها، والمناطق المحتلة عام 1948.

باب الأسباط

يُعتبر هذا الباب، منذ إغلاق باب المغاربة في السور الغربي للمسجد الأقصى؛ المدخل الرئيسي للمُصلّين. توجد محطة لشرطة الاحتلال قرب هذا الباب، وإلى جانبها وقعت العملية التي نفذها ثلاثة أبطال من عائلة "جبارين". كما تقع الاعتصامات والمواجهات في هذه الأيام عند باب الأسباط بشكل رئيسي.

جماعات يهودية تريد تدمير المسجد الأقصى

تُعدّ جماعة "أمناء جبل الهيكل" أبرز الجماعات التي تجمع الأموال وتجنّد الأعضاء لتدمير المسجد الأقصى. يقودها الضابط الإسرائيلي المتقاعد جرشون سولمون. كما تبرز أيضاً جماعة "معهد الهيكل" التي يرأسها الحاخام إسرائيل أرئيل. ويوجد منظمة "حاي فكيام" التي يقودها يهودا عتصيون، والمتهم بقتل فلسطينيين، وأمضى أعواماً أربعة في السجن. إضافة إلى عشرات المنظمات اليهودية التي تسعى إلى تدمير المسجد الأقصى المبارك.

حملة: الأقصى أيقونة الحرية

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

racamp news

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 وعضو في مجموعة تواصل الاعلامية والاتحاد الدولي للمواقع الالكترونية والاتحاد الدولي للصحفيين العرب ومنتدي الاعلاميين الفلسطينيين في لبنان - قلم. 

شارك موقعنا على شبكات التواصل الاجتماعي

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top