ام عفيف وعائلتها وظلم مجتمعنا

06 تشرين1/أكتوير 2018
(0 أصوات)

موقع مخيم الرشيدية - جنى شحرور

 

من الطبيعي ان يكون هناك عائلات سلبت حقوقها منها ولكن هل هناك عائلات حتى الان لا تملك سوى الفقر والذل والاهانة من اقرب الناس لها؟! 
نعم ها هي سميرة علي عيسى (ام عفيف) تعيش مع ابنها عفيف وابنتها صبحية التوأمين التاريخ يحفر قصة آلامهم على جدران منزلهم المتواضع في مخيم البرج الشمالي .

تزوجت سميرة محمد عفيف قاسم (من ذوي الحاجات الخاصة) وانجبت توأم (عفيف وصبحية) وبعد فترة وقع الطلاق بين الزوجين. وأخذت الام ابنائها الى منزل عائلتها حيث تعيش هناك لغاية الان.

نعود لتوضيح وضع افراد الاسرة:

ام عفيف تعاني من مشاكل في القلب وديسك. عفيف (19 عام) من الولادة عانى من نقص في الاكسجين في الدماغ مما سبب له شلل كامل في جسده وقواه العقلية. هو في حالة سيئة فهو الان من ذوي الاحتياجات الخاصة عانى من مشاكل صحية كثيرة وكان كلما كبر زادت حالته سوءًا نتيجة نقص الاكسجين في دماغه الامر الذي دفع الأم للعجز عن تأمين تكاليف علاج ابنها بسبب سوء وضعهم الاقتصادي.

صبحية (19 عام) تعاني من الربو وعدم انتظام في دقات القلب.

بعد تخلي اقرباء ابنائها و غياب المؤسسات الاجتماعية والاونروا والفصائل الفلسطينية جعلت هذه العائلة تعيش بواقع معيشي صعب ومأساوي ووضعهم أمام حائطا مسدودًا بلا أمل في تخفيف معاناتهم.

وتقول أم عفيف :هناك مؤسسات ملأت ملفاتها بأسم عفيف ولم يقدموا لها اي مساعدة سواء شيء عيني بسيط ومحدود جداً.

من هنا ام عفيف تطالب الاونروا وجميع القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية بمؤسساتها بأن يساعدوها على تربية وتوفير الغذاء والدواء لهم.

وهي لا تنكر بأنه كان هناك أيادي خير دعمتها ولكن هذا لا يكفي وتشكر جيرانها الذين دعموها ووقفوا بجانبها.

 

مأساة ام عفيف تعبر عن تقصير مؤسساتنا المحلية والدولية في توفير الرعاية الانسانية لعائلتها والتي تحتضن فرداً معوق بشكل كامل وبحاجة بشكل دائم لأدوية وغذاء خاص وحفاظات. ومن هنا المطلوب هو توفير الدعم الدائم لهذه الاسرة التي تفتقد لأي معيل لدرجة ان تمر بعض الايام ولا تجد هذه العائلة طعام تقتات به.

 

للمزيد من المعلومات والمساعدة التواصل على الرقم 70602572

 

موقع مخيم الرشيدية

المواقف الواردة في جميع المقالات والاخبار  تعبر عن رأي مصدرها  فقط 

Leave your comment

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

المتواجدون حالياً

693 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

« December 2018 »
Mon Tue Wed Thu Fri Sat Sun
          1 2
3 4 5 6 7 8 9
10 11 12 13 14 15 16
17 18 19 20 21 22 23
24 25 26 27 28 29 30
31            

حول الموقع

   موقع مخيم الرشيدية الاخباري مستقل يهتم بأخبار اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والشتات يشرف عليه مجموعة من الاعلاميين المتطوعين لخدمة القضية الفلسطينية. مرخص من المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع في لبنان تحت علم وخبر رقم 252 .

Template Settings

Theme Colors

Blue Red Green Oranges Pink

Layout

Wide Boxed Framed Rounded
Patterns for Layour: Boxed, Framed, Rounded
Top